“الإصلاح” تطالب بتخصيص جلسة الأحد لطرح الثقة بالحكومة بعد مضيها باتفاقية الغاز

“الإصلاح” تطالب بتخصيص جلسة الأحد لطرح الثقة بالحكومة بعد مضيها باتفاقية الغاز

كتلة الإصلاح بيان صحفي

طالبت كتلة الإصلاح النيابية رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، بتخصيص جلسة غد الأحد لمحاسبة الحكومة على عدم تنفيذها لقرار المجلس برفض اتفاقية الغاز مع الاحتلال جملة وتفصيلا.

وقالت الكتلة في بيان صحفي صادر عنها حول طرح الثقة بالحكومة، إن رئيس مجلس النواب أعلن باسم المجلس بتاريخ 23/6/2019 رفض اتفاقية الغاز جملة وتفصيلا، داعية إلى جعل جلسة غد الأحد جلسة طرح للثقة بالحكومة.

وبينت الكتلة أن مخاطر الاتفاقية والغضب الشعبي تجاهها يوجب على المجلس أن يضعها أولوية في النقاش واتخاذ القرار، مشيرة إلى أنها تقدمت مع عدد من النواب بمذكرة لعقد جلسة نيابية لطرح الثقة بحكومة الدكتور عمر الرزاز.

ولفتت إلى أنه مر على المذكرة المدة التي يوجب الدستور الأردني والنظام الداخلي لمجلس النواب عرضها على النواب.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن كتلة الإصلاح النيابية حول طرح الثقة بالحكومة لاستمرارها باتفاقية الغاز

يمر الأردن بمنعطف كبير وخطير بعد إصرار الحكومة على إنفاذ اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني، هذه الإتفاقية التي سعينا وعدد كبير من النواب إلى رفضها وإلغائها، كونها مع عدو مغتصب، محتل للأرض العربية الإسلامية فلسطين، ويهدد سيادتنا، ويستهدف وجودنا في الأردن، ويقوم على مشروع استيطاني توسعي على حساب أمتنا.

إن مخاطر اتفاقية استيراد الغاز من العدو الصهيوني، والغضب الشعبي الأردني تجاهها، يوجب أن نضع هذه الإتفاقية وكافة إجراءات الحكومة الخاصة بها موضع الأولوية في النقاش، واتخاذ القرار، ولقد تقدمنا في كتلة الإصلاح النيابية وعدد من الزملاء النواب بمذكرة لعقد جلسة نيابية لطرح الثقة بحكومة الدكتور عمر الرزاز، وقد مر على هذه المذكرة المدة التي يوجب الدستور الأردني والنظام الداخلي لمجلس النواب عرضها على النواب.
إننا نطالب رئيس مجلس النواب والزملاء النواب تخصيص جلسة غد الأحد لمحاسبة الحكومة عن عدم تنفيذها للقرار الذي أعلنه رئيس مجلس النواب باسم المجلس بتاريخ 26/3/2019 برفض الاتفاقية جملة وتفصيلا ، وجعل هذه الجلسة جلسة طرح للثقة بالحكومة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: