الاحتلال يحظر دخول الأجانب من جميع الدول بسبب سلالة أوميكرون

الاحتلال يحظر دخول الأجانب من جميع الدول بسبب سلالة أوميكرون

البوصلة – قال الاحتلال الإسرائيلي السبت، إنه سيحظر دخول جميع الأجانب إلى البلاد لتصبح أول “دولة” تغلق حدودها تماما للتصدي لسلالة أوميكرون وقالت إنها ستستعين أيضا بتقنية تتبع الهاتف التي تستخدم لمكافحة الإرهاب من أجل احتواء انتشار هذه السلالة التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا.

وقال رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت في بيان إن الحظر سيستمر 14 يوما بانتظار موافقة الحكومة.

ويأمل المسؤولون أن يتوافر خلال تلك الفترة مزيد من المعلومات حول مدى فعالية لقاحات كورونا ضد أوميكرون والذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه “مثير للقلق”.

وقالت وزيرة الداخلية أييليت شاكيد لقناة (إن 12) إن “فرضيات عملنا هي أن السلالة موجودة بالفعل في كل بلد تقريبا وأن اللقاح فعال ، على الرغم من أننا لا نعرف بعد إلى أي مدى”.

وقال بينيت إنه سيكون لزاما على الإسرائيليين الذين يدخلون البلاد، بما في ذلك من تم تطعيمهم، البقاء في الحجر الصحي. وسيبدأ سريان الحظر في منتصف الليل بين الأحد والاثنين. وتم الجمعة فرض حظر على دخول الأجانب القادمين من معظم الدول الأفريقية.

وقال البيان إنه سيتم استخدام تقنية تتبع الهاتف الخاصة بجهاز الأمن الداخلي (شين بيت) لتحديد أماكن حاملي السلالة الجديدة من الفيروس من أجل الحد من انتقاله للآخرين.

وتم استخدام تقنية المراقبة بشكل متقطع منذ آذار/مارس 2020، حيث يتم مضاهاة أماكن حاملي الفيروس بالهواتف المحمولة الأخرى القريبة لتحديد من خالطوهم.

وحدت المحكمة العليا الإسرائيلية هذا العام من نطاق استخدامها بعد أن قدمت جماعات الحقوق المدنية طعونا بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

وتم اكتشاف السلالة الجديدة أيضا في بلجيكا وبوتسوانا وهونغ كونغ وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا وأثارت قلقا عالميا وموجة من القيود على السفر على الرغم من أن علماء الأوبئة يقولون إنه قد فات أوان فرض مثل هذه القيود لمنع أوميكرون من الانتشار على مستوى العالم.

وأكدت إسرائيل حتى الآن تسجيل حالة واحدة من سلالة أوميكرون وسبع حالات مشتبه بها.

ولم تقل وزارة الصحة ما إذا كانت الحالة المؤكدة قد تم تطعيمها.

وقالت الوزارة السبت، إن ثلاثا من الحالات السبع المشتبه بها تم تطعيمها بالكامل وإن ثلاث حالات لم تكن عائدة من السفر للخارج في الآونة الأخيرة.

وتقول وزارة الصحة إنه تم تطعيم نحو 57% من سكان إسرائيل البالغ عددهم 9.4 مليون نسمة بشكل كامل، مما يعني أنهم إما تلقوا جرعة ثالثة من لقاح فايزر/بيونتيك أو لم يمر خمسة أشهر على تلقي جرعتهم الثانية.

وسجلت إسرائيل 1.3 مليون إصابة مؤكدة بكورونا وأكثر من ثمانية آلاف وفاة منذ بدء الجائحة.

رويترز

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: