الانتخابات الأمريكية.. المسلمون يحافظون على مقاعدهم في الكونغرس

الانتخابات الأمريكية.. المسلمون يحافظون على مقاعدهم في الكونغرس

بينما لا يزال من غير الواضح تحديد الفائز بالسباق الرئاسي الـ 59 في الولايات المتحدة، بدأت تتضح أسماء المرشحين المسلمين المنتخبين في الكونغرس وإدارات الولايات في البلاد. 

واحتفظت إلهان عمر من ولاية مينيسوتا ورشيدة طليب من ميشيغان، أول نائبتين مسلمتين ينتخبن لعضوية الكونغرس عن الحزب الديمقراطي في انتخابات التجديد النصفي لعام 2018، بمقاعدهن في هذه الانتخابات أيضا. 

وتفوقت عمر ذات الأصول الصومالية وطليب ذات الأصول الفلسطينية على منافسيهما الجمهوريين في 3 نوفمبر / تشرين الثاني، وتأهلوا للولاية الثانية في مجلس النواب بالكونغرس. 

ونجح مسلم ثالث في هذه الانتخابات بدخول الكونغرس، وهو أندريه كارسن، الذي حصل على 65 في المائة من الأصوات مقابل خصمه الجمهوري في ولاية إنديانا. 

وكان كارسن ثاني مسلم يدخل مجلس النواب عام 2008، بعد كيث أليسون، أول مسلم يتم انتخابه للكونغرس في تاريخ الولايات المتحدة كنائب ديمقراطي عن ولاية مينيسوتا عام 2007. 

** انتخاب 5 مسلمين لعضوية مجالس الولايات 

وشهدت الانتخابات التي أجريت في 3 نوفمبر / تشرين الثاني أيضا، انتخاب مرشحة مسلمة لأول مرة، وهي موري تورنر البالغة من العمر 27 عاما، لعضوية المجلس التشريعي لولاية أوكلاهوما. 

وأصبح سامبا بالده، الذي جاء إلى الولايات المتحدة مهاجرا من غامبيا قبل 20 عاما، أول عضو مسلم يدخل المجلس التشريعي في ولاية ويسكونسن. 

كما سجل المرشح الديمقراطي المسلم فادي قدورة، البالغ من العمر 40 عاما، اسمه كأول مسلم يدخل المجلس التشريعي لولاية إنديانا. 

وكذلك، تم انتخاب السيدة مدينة ويلسون-أنطون ذات البشرة السمراء البالغة من العمر 28 عامًا، لعضوية المجلس التشريعي لولاية ديلاوير بنسبة 71 بالمائة من الأصوات، بينما دخلت إيمان جودة مجلس ولاية كولورادو كأول نائبة مسلمة من أصل فلسطيني. 

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: