البرلمان العربي يطالب بشمول الأسرى الأردنيين في صفقة التبادل القادمة مع حماس

البرلمان العربي يطالب بشمول الأسرى الأردنيين في صفقة التبادل القادمة مع حماس

عمان – البوصلة

طالب البرلمان العربي مساء أمس الإثنين بوضع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال ضمن القائمة في أي صفقة تبادل أسرى مقبلة، كما ناقش الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس المحتلة.

وتابع البرلمان العربي في بيانٍ وصل “البوصلة” نسخة عنه، “نطالب الجانب الفلسطيني بضم الأسرى الأردنيين في سجون القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) والبالغ عددهم (21) أسير ضمن خطة تبادل الأسرى مع القوة القائمة بالاحتلال (اسرائيل)”.

وقف الانتهاكات بحق الأسرى

كما دعا البرلمان العربي بتشكيل لجنة تقصي حقائق من الأمم المتحدة لزيارة السجون “الإسرائيلية”، والوقوف على الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين ومنهم المضربين عن الطعام والأسرى الفارين الذين تم القبض عليهم مجدداً ويتعرضون لأسوأ أنواع التعذيب والقسوة، وكذلك للتحقيق في احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين وعدم تسليمها لذويهم وهو عمل غير مشروع إنسانياً وقانونياً، وجريمة دولية تستوجب المتابعة والعقاب، حيث ما زال الاحتلال يحتجز حوالي 68 جثماناً منذ عام 2016م، وحوالي (254) جثمانا بـ “مقابر الأرقام” الجماعية.

مناشدة أهالي الأسرى الأردنيين

من جانبه، ثمن مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين فادي فرح قرار البرلمان العربي، مناشداً في حديثه لـ “البوصلة”، باسم أهالي الأسرى الأردنيين “بأن تشمل صفقة التبادل القادمة مع الجانب الصهيوني الأسرى الأردنيين، سيما وأن عدداً كبيراً منهم من أصحاب الأحكام العالية، ما يعني استحالة الإفراج عنهم دون صفقة تبادل مع العدو”.

وتابع: “قدمنا مذكرة لوزارة الخارجية لمتابعة أوضاع الأسرى الأردنيين، لدينا 8 أحكام بالمؤبد وطالبنا بتشكيل فريق خاص للدفاع عنهم، نأمل أن تغير الحكومة التعامل مع الملف”.

إشادة بصمود الفلسطينيين

وقي موضوع متصل، أكد البرلمان العربي “متابعته الحثيثة لمستجدات القضية الفلسطينية والوضع في الأراضي المحتلة”، موجهاً “تحية إجلال وإكبار للشعب الفلسطيني الأبي، في فلسطين وفي الشتات وفي السجون (الإسرائيلية) ومنهم المضربين عن الطعام، والإشادة بصموده ونضاله في دفاعه عن وجوده وعن المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية وتمسكه بأرضه، ومقاومته الاحتلال والتهجير وفرض سياسة الأمر الواقع وسياسة التمييز العنصري (الأبارتيد).

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: