البيت الأبيض: سنوزع 55 مليون جرعة لقاح لدول من بينها الأردن

البيت الأبيض: سنوزع 55 مليون جرعة لقاح لدول من بينها الأردن

لقاح كورونا الأردن

أعلن البيت الأبيض عن قائمة توزيع 55 مليون جرعة لقاحات مضادة لفيروس كورونا ليتم تقاسمها على الصعيد العالمي لدول من بينها الأردن.

وأكدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان الإثنين، أن هذه الجرعات هي الجزء المتبقي من 80 مليونا تعهد الرئيس بايدن بتخصيصها بحلول نهاية حزيران في خدمة إنهاء الوباء على مستوى العالم.

وبناءً على هذا الإطار والموافقات القانونية والتنظيمية المعلقة، ستكون خطة التخصيص لهذه الـ 55 مليون جرعة على النحو التالي:

** سيتم تقاسم حوالي 41 مليون من خلال مرفق كوفاكس، كالتالي:

ما يقرب من 14 مليونًا لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي إلى البلدان التالية: البرازيل والأرجنتين وكولومبيا وبيرو وإكوادور وباراغواي وبوليفيا وأوروغواي وغواتيمالا والسلفادور وهندوراس وهايتي ودول الجماعة الكاريبية الأخرى ، والجمهورية الدومينيكية ، بنما وكوستاريكا.

ما يقرب من 16 مليونًا لآسيا إلى ما يلي: الهند ونيبال وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا وأفغانستان وجزر المالديف وبوتان والفلبين وفيتنام وإندونيسيا وتايلاند وماليزيا ولاوس وبابوا غينيا الجديدة وتايوان وكمبوديا وجزر المحيط الهادئ.

سيتم تقاسم حوالي 10 ملايين لأفريقيا مع البلدان التي سيتم اختيارها بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي.

** ما يقرب من 14 مليون – أو 25 ٪ من هذه 55 مليون لقاح – سيتم تقاسمها مع الأولويات الإقليمية والمتلقين الآخرين، مثل:

كولومبيا والأرجنتين وهايتي ودول الجماعة الكاريبية الأخرى وجمهورية الدومينيكان وكوستاريكا وبنما وأفغانستان وبنغلاديش وباكستان، الفلبين وفيتنام وإندونيسيا وجنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا وغانا وكابو فيردي ومصر والأردن والعراق واليمن وتونس وعمان والضفة الغربية وغزة وأوكرانيا وكوسوفو وجورجيا ومولدوفا والبوسنة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: