“التحالف الوطني” يطالب الحكومة أن تترجم “لاءات الملك” لخطوات عملية

“التحالف الوطني” يطالب الحكومة أن تترجم “لاءات الملك” لخطوات عملية

أكد على رفضه القاطع لمؤامرة “صفقة القرن” المشؤومة

عمان – البوصلة

أكد التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن على رفضه القاطع لهذه المؤامرة المشؤومة بكل ما تحمله من تفاصيل وعناوين استعمارية تسعى لإعطاء محتل غاصب شرعية في احتلاله، وتستهدف شعبا مناضلا مدافعا عن أرضه وتاريخه وحقوقه الشرعية الثابته وفي مقدمتها حق العودة لكل المشتتين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال التحالف في بيان صادرٍ عنه وصل “البوصلة” نسخة منه: تابعنا في التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن الإعلان الأمريكي لما يسمى ببنود صفقة القرن وإننا نرى هذا الإعلان كمحاولة لتصفية القضية الفلسطينية وإسدال الستار على آخر فصولها تمهيدا لمشروع صهيوني توسعي استعماري سيكون فيه الأردن المستهدف الأول بعد فلسطين.

وطالب التحالف الحكومة الأردنية أن “تكون بمستوى الحدث وتتخذ إجراءات سياسية عاجلة تترجم لاءات جلالة الملك الثلاث إلى خطوات عملية من شأنها ان تعطل هذه الصفقة المشؤومة وتحمي الأردن من الأطماع الصهيونية وفي مقدمة ذلك تجميد اتفاقية وادي عربة وإلغاء صفقة الغاز مع الكيان المحتل وسحب سفيرنا من دولة الكيان وطرد سفير الاحتلال من عمان”، داعيًا في الوقت ذاته إلى ضرورة توحيد الموقف الوطني الأردني الشعبي والرسمي لمواجهة هذا المشروع الغاشم.

ودعا التحالف السلطة الفلسطينية لترجمة رفضها لهذه الصفقة من خلال خطوات عملية تبدأها بوقف التنسيق الأمني مع المحتل وفتح كافة فضاءات المقاومة الشعبية أمام شباب فلسطين المناضل في الضفة وفي كل فلسطين .

وأكد أن خيار المقاومة هو الأنجح في مواجهة هذا الاحتلال الغاصب ومواجهة مشاريعه التوسعية فالمحتل لا يفهم إلا لغة القوة ، فتحية لكل السواعد القابضة على الزناد دفاعا عن الأرض والمقدسات.

كما دعا التحالف “الشعب الأردني الأبي لينتفض رفضا لهذه الصفقة المشؤومة بكل قواه الشعبية والحزبية والنقابية والحراكية والشبابية كما ندعوه للمشاركة في جمعة رفض الصفقة يوم الجمعة القادمة بمسيرة شعبية حاشدة تنطلق من المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة مباشرة”.

ووجه رسالة لكل شعوب الأمة العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم لاعتبار يوم الجمعة القادمة يوم غضب عارم تهتف فيه الأمة بصوت واحد لإسقاط هذه المؤامرة الظالمة.

وختم بيان التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن بالتأكيد على “أن فلسطين كل فلسطين أرض عربية إسلامية لن تقبل التهويد والاحتلال وستفشل كل المؤامرات وتتحطم على صخرة صمود شعبها المرابط الصامد ومقاومته الباسلة”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: