التربية: تطلق منصة الكترونية للدراسة الدولية (بيزا)

التربية: تطلق منصة الكترونية للدراسة الدولية (بيزا)

أطلقت وزارة التربية والتعليم منصة الكترونية للتعريف بالدراسة الدولية (بيزا) على الرابط الآتي http://apps.moe.gov.jo/app/privateeducation/ وستطرح من خلالها ثلاثة أسئلة وبشكل يومي لطلبة الصفوف من السابع وحتى العاشر في العلوم والرياضيات واللغة العربية على نمط الأسئلة في دراسة (بيزا) بما يمكنهم من الإجابة عليها وتلقي التغذية الراجعة بشكل مباشر، وبما يسهم في تحسين مستوى ادائهم وينعكس على نتائج طلبة الأردن في المشاركة في الدراسة ضمن البرنامج الدولي في دورتها القادمة.

ولتمكين الطلبة من الاستعداد لتطبيق الدراسة عملت الوزارة على تنفيذ دراسة على عينة تجريبية هذا العام للتأكد من جاهزية المدارس والطلبة للمشاركة في الدورة القادمة لهذه الدراسة والتي ستكون وفق النموذج الإلكتروني بدلاً من النموذج الورقي السابق بما يمكن النظام التربوي من قياس المؤشرات العامة وفق أحدث الأطر.

وعممت الوزارة بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية على الميدان التربوي التعليمات والنماذج والإرشادات المتعلقة بهذه الدراسة مؤكدة على كوادرها في المركز والميدان إجراء الاستعدادات الفنية والإدارية اللازمة لإنجاح هذه التجربة.

يذكر أن دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (بيزا)، التي تجريها منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، تجرى كل 3 سنوات في مجالات العلوم والرياضيات والقرائية والمعارف والمهارات التي تمكنهم من المشاركة الفاعلة في الحياة.

وكانت نتائج الدراسة للعام 2018، والتي تم إعلانها في وقت سابق، اظهرت تقدم الأردن من خلال التحسن الواضح في متوسط أداء الطلبة الأردنيين المشاركين فيها في مباحث العلوم والرياضيات والقرائية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: