“التربية”: زيادة احتياطات وقائية متعلقة بنظافة المدارس

“التربية”: زيادة احتياطات وقائية متعلقة بنظافة المدارس

البوصلة- قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الاثنين، إن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة على إجراء بروتوكولي معتمد لزيادة الاحتياطات المتعلقة بالنظافة في المدارس بعد ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الأردن.

وأضاف لـ “المملكة” أن الوزارة تسير بخطط وقائية واضحة، بالتدقيق والتوعية ضمن خطة وطنية يرأسها وزير الصحة سعد جابر، موضحا أنه بعد ظهور أول حالة كورونا، سيتم تشديد الإجراءات بالتعاون مع مديري التربية والتعليم، وزيادة الاحتياطات بشأن النظافة الشخصية، ونظافة المدارس كإجراءات وقائية في المدارس.

وفي تعميم من وزارة التربية والتعليم، وصل “المملكة” نسخة منه، أكد النعيمي أهمية الاستمرار في تعميم نشرات توعوية وصحية حول الوقاية من العدوى بفيروس كورونا على المدارس.

وأكد أيضا أهمية توفير مستلزمات النظافة العامة والشخصية في المدارس ونظافة البيئة المدرسية وتوعية الطلبة بأهمية النظافة الشخصية، إضافة إلى متابعة الجوانب الصحية في المدارس عن طريق الزيارات الميدانية.

عضو اللجنة اللجنة الوطنية للأوبئة والأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم، قالبت إن الوزارة وجهت لمدراء المدارس بشراء السائل المعقم في جميع المدارس.

وزير الصحة الدكتور سعد جابر، قال الاثنين، إن الوزارة تجري حجرا منزليا على عائلة الأردني المصاب بفيروس كورونا المستجد، مضيفا “أنه في حال تأكدت إصابة أحد أبناء المصاب بالفيروس، فستوضع المدرسة التي يلتحق بها أبناؤه تحت المراقبة”، لافتا النظر إلى “صعوبة تحديد الأمر في الوقت الحالي”.

جابر، أعلن في مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء أن الأردن سجّل حالة إصابة بفيروس كورونا، وحالة أخرى مشتبه بها، موضحا أن “الحالة لأردني قدم من إيطاليا قبل أسبوعين، وتم نقله إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى الأمير حمزة”.

وأشار إلى أنه “سيتم تعطيل المدارس، ومنع التجمعات في حال وصل عدد المصابين بالفيروس إلى 20”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: