التسجيل لامتحان التوجيهي الأحد المقبل

التسجيل لامتحان التوجيهي الأحد المقبل

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2020 للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة الجدد والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين برفع المجموع العام لطلبة 2018 ورفع المعدل لطلبة 2019، وكذلك للطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من 2005 حتى 2019 الامتحان التكميلي من غير المستكملين بخمسة مباحث فما دون.

وقالت الوزارة: إن عملية التسجيل ستبدأ اعتبارا من صباح يوم الأحد المقبل، وحتى مساء يوم الخميس الخامس من شهر أيار المقبل، حيث لن تمدد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ.

وبينت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، أن الطلبة النظاميين سيحصلون على طلب اشتراكهم عن طريق مدارسهم في فترة التسجيل المعلنة، وعليهم إحضار الوثائق اللازمة لإرفاقها بطلب الاشتراك، وهي صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية)، أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.

كما تشمل الوثائق صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6 ، ورسوم الاشتراك بواقع 20 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الحكومية و50 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الخاصة.

وفيما يتعلق بطلبة الأعوام 2018، 2019 وطلبة الدراسة الخاصة الجدد لعام 2020، وكذلك الطلبة الراغبين برفع المجموع العام أو رفع المعدل، دعت الوزارة هؤلاء الطلبة إلى مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المذكورة للحصول على طلب الاشتراك مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة.

والوثائق المطلوبة، هي آخر كشف علامات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، وصورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية)، أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6، ورسوم الاشتراك بقيمة 20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان، و 10 دنانير عن كل مبحث مكون من فصل/ مستوى دراسي واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و5 دنانير عن كل فصل/ مستوى يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من فصلين/ مستويين دراسيين.

وحول طلبة عام 2017 فما دون (المستنفدون)، اوضحت الوزارة أن التسجيل الامتحان لهذه الفئة سيكون عن طريق الموقع الإلكتروني”exams.moe.gov.jo”، أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم “moe.gov.jo”. ودعت الوزارة هؤلاء الطلبة لاستكمال إجراءات التسجيل بعد ذلك، من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المبينة واحضار الوثائق اللازمة، وهي صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية)، أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وكذلك صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6، ورسوم الاشتراك التي ستظهر قيمتها على الطلب الإلكتروني.

وبينت أن التسجيل الإلكتروني، يعد لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية وفي فترة التسجيل المحددة، مؤكدة انه سيتم اعتماد كشوفات العلامات الإلكترونية الصادرة عنها للطلبة الذين سجلوا طلبهم إلكترونيًا بدلاً من الكشوفات الورقية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: