التنمية: ضبط 389 متسولا الأسبوع الماضي

التنمية: ضبط 389 متسولا الأسبوع الماضي

تسول متسول

ضبطت فرق مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية، خلال الأسبوع الماضي، 389 متسولا، بينهم 235 من الأحداث و 154 من البالغين.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن عدد المضبوطين في محافظة العاصمة بلغ 92 متسولا ومتسولة، منهم 44 من البالغين، و5 من جنسيات غير أردنية، و48 من الأحداث؛ بينهم 7 من جنسيات غير أردنية، فيما شارك في الحملة 102 موظف و33 حافلة. وبلغ عدد المضبوطين في إقليم الجنوب 97 من الأحداث و34 متسولا من البالغين، و185 متسولا في إقليم الشمال، بينهم 34 من البالغين و150 من الأحداث.

وذكرت الوزارة أن من بين المضبوطين “متهمون بجرائم قتل”، بالإضافة إلى وجود 12 قضية أمن دولة بحق أحدهم، فضلًا عن وجود قيود جرمية لعدد منهم بجرائم مختلفة، و12 متسولا منهم يتقاضون رواتب من الضمان الاجتماعي تتراوح بين 300 و700 دينار، و13 متسولا منهم يمتلكون سيارات خصوصية، وواحد منهم يمتلك مؤسسة فردية.

وبينت الوزارة أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المضبوطين وإيداعهم المراكز الأمنية المختصة.

وأكدت أن حملات مكافحة التسول مستمرة في جميع محافظات المملكة، بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والإدارة المحلية والأمن العام وأمانة عمان الكبرى والبلديات، للحد من آفة التسول في مختلف المحافظات.

ودعت المواطنين إلى عدم منح هؤلاء المتسولين أية مبالغ مالية لأنهم يمتهنون التسول للتكسب وجمع الأموال دون حاجة من خلال استدرار عطف الناس والاحتيال عليهم، مطالبة المواطنين بالمساهمة في مكافحة هذه الآفة عبر التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن رقم 0798518274 للإبلاغ عن أية حالات تسول.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: