“الجمعة السوداء” تشعل قتالاً بالأسلحة في أمريكا! (فيديو)

“الجمعة السوداء” تشعل قتالاً بالأسلحة في أمريكا! (فيديو)

البوصلة – قالت الشرطة الأمريكية إن أعمال عنف بالأسلحة النارية وقعت في منافذ للبيع بالتجزئة مزدحمة بالمتسوقين بمناسبة يوم “الجمعة السوداء“، بعد عطلة عيد الشكر، في ولايتي نورث كارولاينا وواشنطن، الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، ما دفع المارة إلى الركض طلباً للحماية.

باتريس أندروز، قائد شرطة مدينة دورهام بنورث كارولاينا، قال إن تبادلاً لإطلاق النار وقع في وقت متأخر بعد الظهر بين “مجموعتين تعرفان بعضهما البعض” في مركز تجاري بالمدينة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بالنيران وثلاثة آخرين في الفوضى التي تلت ذلك.

كان أحد المصابين طفلاً عمره عشر سنوات، لكن أندروز وصف الجروح التي أصيب بها جميع الأشخاص الستة خلال المشاجرة بأنها لا تشكل خطراً على حياتهم.

أضاف أندروز أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان أي من المصابين من بين الأشخاص الذين تبادلوا إطلاق النار، وأن غالبية المتورطين فروا من مكان الحادث على الرغم من احتجاز أحدهم.

من جانبه، قال موظف في أحد المتاجر، كان يعمل وقت إطلاق النار، إنه سمع دوي ست طلقات نارية عبر المركز التجاري، ما أدى إلى تدافع متسوقي “يوم الجمعة الأسود” نحو أقرب مخرج.

أشار الموظف إلى أن كثيرين بدأوا بالركض، وأنه “بمجرد سماعي أصوات الطلقات الست بسرعة بدأت في الركض أيضاً”.

بالموازاة مع ذلك تم إغلاق الشوارع عند مركز ساوث بوينت التجاري وإخلاؤها، في الوقت الذي قامت فيه سلطات إنفاذ القانون بدخول مركز التسوق.

كانت الشرطة قد قالت في وقت سابق إن رجل أمن أطلق النار على رجل يشتبه بأنه كان يحاول سرقة سلع من متجر “وول مارت”، خلال مشادة في بلدة كينويك بشرق واشنطن.

أضافت الشرطة أن إطلاق النار وقع عندما وجّه المشتبه به مسدساً نحو رجل الشرطة عند التصدي له أثناء مغادرته المتجر، وأشارت إلى أن الشرطي أطلق النار على المشتبه به الذي فر من مكان الحادث، ولكن تم اعتقاله في منزل قريب.

يُشار إلى أن “الجمعة السوداء” أصبحت يوماً للتسوق حول العالم يحتفل به الأمريكان بعد عيد الشكر بيوم واحد، وتمتلئ المتاجر ومواقع الإنترنت التابعة لها بالعروض الترويجية التي يستفيد منها المتسوقون في موسم الأعياد.

تتمحور فكرة “الجمعة السوداء” حول تقديم عدد محدود من المنتجات بتخفيضات كبيرة جداً، وبالتالي ينتظر المشترون هذا اليوم للحصول على أشياء يرغبون فيها منذ فترة طويلة، وقد يضطرون إلى البقاء أمام المتجر المختار طوال الليل، منتظرين فتح أبوابه، وعادة ما يتسبب هذا اليوم بحدوث عمليات تدافع وتشاجر.

عربي بوست

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: