الجيش يؤكد عدم السماح لأي شخص بخرق الحظر الشامل

الجيش يؤكد عدم السماح لأي شخص بخرق الحظر الشامل

البوصلة – أكد مدير خلية إدارة الأزمة العميد الركن مازن الفراية، أن القوات المسلحة الأردنية/الجيش العربي، والأجهزة الأمنية لن تسمح لأي شخص بخرق قرار حظر التجول الصادر بناءً على إعلان أمر الدفاع رقم 6، وفرض حظر التجول الشامل الذي سيبدأ منتصف الليلة حتى منتصف ليلة السبت/ الأحد، ولن نتهاون مع من يخترقه من المواطنين.

وأضاف العميد الفراية في مداخلة هاتفية مع برنامج البث المباشر عبر أثير الإذاعة الأردنية،الخميس، أنّ حظر التجول الشامل يطبق أيضاً على أصحاب تصاريح التنقل الإلكترونية، مشيرا إلى بعض الاستثناءات فقط للعاملين في القطاعات الحيوية لاستدامة الحياة اليومية خلال حظر التجول.

ولفت إلى أن عدم تقيد المواطن بالتعليمات ساعد في انتشار الوباء بأكثر من منطقة في محافظة العاصمة ومحافظات المملكة، وعليه جاء قرار حظر التجول الشامل مدة 48 ساعة لتمكين فرق الاستقصاء الوبائي للوصول للمخالطين بسهولة، وأخذ العينات المطلوبة للفحص.

“القوات المسلحة الأردنية، والأجهزة الأمنية، ستعمل خلال حظر التجول الشامل على إعادة تشكيلها وانتشارها من جديد”، وفق العميد الفراية.

وقال: “لدينا شعور أن حركة المواطنين تعيق حركة وعمل الكوادر الطبية والأجهزة الأمنية”، مؤكدا أنه سيكون هنالك تكرار لهذا الحظر الشامل في الأيام المقبلة، مبينا أن هنالك آليات جديدة في العمل أولاً بأول للحد من انتشار الوباء، ولن نسمح لأي مواطن بخرق حظر التجول الشامل، وإعاقة عمل الكوادر المعنية والمختصة.

وفيما يتعلق في محافظة إربد، أكد العميد الفراية، أن الأمور مطمئنة و جيدة جدا،ً “وأننا بدأنا نحصد نتائج الإجراءات التي اتخذناها” حيث سجل أمس في إربد (صفر) إصابة لليوم الثالث على التوالي، مستدركا ” ما زلنا قلقين حول النقاط الساخنة التي انتشر فيها الوباء في العاصمة عمّان، ونعمل على إجراء اللازم في تلك النقاط وكافة محافظات المملكة”.

وأعرب العميد الفراية عن شكره للمواطنين الملتزمين بالتعليمات، وقال، إنهم خير مثال على المواطنة الصالحة، مثمنا فيهم وعيهم والتزامهم وتقديرهم، حيث كانوا خير السند في التزامهم بالتعليمات والقوانين.

بترا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: