الحجر على عمارتين في طبربور بعد اكتشاف 3 حالات مصابة بـ”كورونا”

الحجر على عمارتين في طبربور بعد اكتشاف 3 حالات مصابة بـ”كورونا”

طلب وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الثلاثاء، من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالايعاز للجهات المعنية بتطبيق الحجر على عمارتين سكنيتين في منطقة طبربور بعد اكتشاف 3 حالات مصابة بكورونا من ضمن الحالات المعلن عنها اليوم، خلال المسح العشوائي للمنطقة.

وفي السياق ذاته اعتبرت لجنة الأوبئة في محافظة اربد إجراءات التوقيع على تعهد للعاملين بنقل البضائع والشحن بالحجر المنزلي مشوبة بالخلل في ظل عدم التزام سائق الشاحنة الذي كسرت إصابته اليوم حالة التفاؤل التي عاشتها المحافظة على مدار عشرة أيام خلت فيها من أي إصابة.

ووفق تصريحات لرئيس اللجنة د . علي الزيتاوي أن سائق الشاحنة دخل البلاد عائدا من إحدى دول الخليج في التاسع من نيسان اي قبل اسبوع تقريبا ولم يلتزم يتعهد الحجر المحدد ب ١٤ يوما ولم يجر فحص الكورونا.

وقال ان محاولته مغادرة البلاد بشاحنته تطلبت حصوله على شهادة اثبات خلوه من الإصابة فاجرى فحصا بمختبر خاص كانت نتيجته إيجابية ما استدعى إبلاغ وزارة الصحة التي جمعت معلومات متصلة بالسائق وباشرت إجراءات متابعتها.

ولفت إلى أنه تم عزل بنايتين بالحي الشمالي من المدينة وتحديد ٤٠ شخصا خالطهم المصاب بدأت عملية إجراء فحوصات لهم ومتابعة إجراءات البحث والتقصي عن أي حالات مخالطة إضافية.

وقال ان الاجراءات الان يفترض أن تأخذ منحى عدم ادخال اي سائق للاردن من الحدود البرية الا بعد اجراء فحوصات مخبرية له من فرق وزارة الصحة بحيث يتم حجر اي سائق للتاكد من خلوه من الفيروس وإيجاد آلية ملزمة للحجر لافتا إلى أن مثل هذه الحالات تزيد من الأعباء الكبيرة الملقاة على لجان الاستقصاء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: