الحموري: الحكومة ستواصل دعم القطاع الصناعي

الحموري: الحكومة ستواصل دعم القطاع الصناعي

وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري أن الحكومة ستواصل دعم القطاع الصناعي بهدف زيادة صادراته وقدرته على التشغيل، مبيناً ان حزمة الحوافز الأخيرة التي تم إقرارها بخصوصه لن تكون الأخيرة.

وقال الحموري خلال رعايته اليوم الاثنين للاحتفال الذي أقامته شركة الرؤيا المستقبلية للخدمات المطبعية بمناسبة تشغيلها لخط إنتاج جديد يعتبر الأول من نوعه بالمملكة، إن برنامج الحوافز أسهم بحل العديد من المعيقات الاجرائية، وبعض المعيقات ذات البعد المالي التي تواجه القطاع الصناعي.

وأكد وجود صعوبات ما زالت قائمة أو قد تظهر تحديات بالمستقبل، سيتم حلها بالتشارك مع القطاع الخاص، مبدياً تفاؤله بتحسن الوضع الاقتصادي خلال العام المقبل في ظل تزايد عدد المنشآت الصناعية التي يتم افتتاحها إلى جانب النمو الذي حققته الصادرات في 2019 بنسبة وصلت إلى 8ر7 بالمئة.

من جانبه، أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أن وحدة القطاع الصناعي أسهمت بشكل كبير في ترسيخ دوره وأهميته في دعم الاقتصادي الوطني لدى الجهات الرسمية، ما حفز الحكومة على حل المعيقات التي تواجه تطوره.

وأضاف الجغبير أن مجلس إدارة الغرفة سيواصل دعم الشركات العاملة في قطاع التعبئة والتغليف والطباعة الذي يبلغ عدد الشركات العاملة فيه 930 مؤسسة صناعية وحرفية تشغل 13 ألف عامل وعاملة وبرأسمال يزيد على 173 مليون دينار.

وأشار إلى أن صادرات القطاع بلغت 267 مليون دينار خلال العام الماضي، فيما بلغ الانتاج القائم في عام 2017 ما يقارب 831 مليون دينار منها ما نسبته 64 بالمئة كقيمة للاستهلاك الوسيط.

بدوره، دعا ممثل قطاع التعبئة والتغليف والطباعة في غرفة صناعة الأردن عبدالحكيم ظاظا، إلى الاستمرار بتطوير وتحديث المؤسسات العاملة في هذا القطاع، لتواكب التطورات العالمية، مبينا أن جودة العبوة ونوعية الطباعة وتصميمها يسهم في ترويج المنتجات وتسويقها داخلياً وخارجياً.

وجال وزير الصناعة والحضور على خط الانتاج الجديد، واستمعوا إلى شرح بخصوصه من مدير عام الرؤيا المستقبلية للخدمات المطبعية ابراهيم عبدالهادي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: