الخوالدة: القدس عاصمةً فلسطين وشعبنا الأردني سينتفض بوجه صفقة القرن

الخوالدة: القدس عاصمةً فلسطين وشعبنا الأردني سينتفض بوجه صفقة القرن

أكد الناطق باسم جماعة الإخوان المسلمين معاذ الخوالدة على رفض الجماعة القاطع لما يعرف بـ”صفقة القرن” الأمريكية، وقال في تصريحات صحفية تلقت “البوصلة” نسخة منها:”نرفض هذه الصفقة وكل ما جاء فيها، ولن نقبل بديلاً عن القدس التاريخية الموحدة عاصمة أبديةً للدولة الفلسطينية”.

وحول حق العودة للاجئين الفلسطينيين، قال الخوالدة:”إن حق العودة للاجئين الفلسطينيين، حق تاريخي مقدس لا يمكن مساسه فهو من ثوابت القضية الفلسطينية وفي أعلى سلم حقوق الشعب الشعب الفلسطيني، ونحن نؤكد على أن هذه الصفقة التي تعني لنا مؤامرة كبرى على القضية الفلسطينية بهدف تصفيتها ستسقط بكل تأكيد، فصاحب الأرض والحق لم يتنازل عن حقه ولم يقبل بهذه المهزلة المسماه بالصفقة, وكما أسقط كل المؤامرات على مدى سبعة عقود مضت سيسقط هذا المخطط الفاشل من جديد.

وشدد الناطق باسم الإخوان المسلمين على أن صفقة القرن تمثل عدواناً سافراً على أمتنا وهويتنا العربية والإسلامية، وعلى الأمة أن تتوحد لمواجهة المؤامرات الصهيوأمريكية التي تحاك لها”.

وحذر الخوالدة من أن هذه الصفقة يراد منها البدء بمرحلة جديدة من مراحل العدوان الصهيوني سيكون الأردن الأكثر تضررا منها بعد فلسطين نظرا لما تحمله من مخاطر وجودية على الأردن وفلسطين.

كما أهاب بالشعب الأردني الأصيل للانتفاض والمشاركة الواسعة في فعاليات شعبية تغطي مساحة الوطن، داعيًا “كل أحرار الأردن للمشاركة في المسيرة الشعبية المركزية لرفض هذه الصفقة المشؤومة يوم بعد غد الجمعة انطلاقا من المسجد الحسيني في عمان”.

وشدد على ضرورة أن “نسمع العالم أجمع أننا صامدون ثابتون على مواقفنا وتمسكنا بقضيتنا المركزية الأولى”.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: