“الدوريات الخارجية” تتعامل مع حوادث انزلاق المركبات بعد الأمطار (صور)

“الدوريات الخارجية” تتعامل مع حوادث انزلاق المركبات بعد الأمطار (صور)

تعاملت إدارة الدوريات الخارجية التابعة لمديرية الأمن العام، الجمعة، مع عدد من حوادث انزلاق لمركبات، بسبب تساقط الأمطار لأول مرة في هذا الموسم، وفق ما ذكرت المديرية.

وأوضحت الإدارة، أن سبب حدوث الانزلاقات يعود إلى عدة أسباب، من أهمها ذوبان الزيوت الملتصقة بالشوارع في مياه الأمطار، وأيضا قد لا تكون الإطارات ملائمة للسير في طرقات مبللة، ما يزيد احتمالية حدوث حوادث الانزلاقات.

إدارة الأرصاد الجوية حذرت، الجمعة، من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولا للأمطار، مشيرة إلى “خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية والسهول وأجزاء من مناطق البادية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض”.

وشهدت مناطق مختلفة تساقطا للأمطار الجمعة، وفق إدارة الأرصاد الجوية وموقع طقس العرب الذي يتوقع استمرار فرص هطول الأمطار على أجزاء مختلفة من الأردن خلال الساعات المقبلة.

ودعت إدارة الدوريات الخارجية، إلى فحص واختبار مكابح المركبة باستمرار، وقبل كل رحلة قيادة خصوصا في مثل هذا الطقس لتجنب الحوادث.

كما دعت إلى تجنب الطرق ذات التضاريس الصعبة والخطرة، كما يجب على السائق أن يعرف تماما سلوك الطقس قبل خروجه أو اختياره للطرق، مشيرة إلى أن الطرق التي تكون أسفل الجبال تزداد خطورتها في فصل الشتاء.

إضافة إلى أنها دعت سائقي المركبات بعدم السرعة عن الحدّ المسموح به في الطرقات، بل إنّه وفي الظروف الجوية غير المستقرة تنخفض سرعة المركبات دون الحدّ المسموح تجنبا للانزلاقات والحوادث، كما يجب على السائق أن يكون حذرا ومتيقظا للطريق وللمركبات من حوله.

“يجب الحرص على تبديل إطارات المركبة الصيفية بأُخرى تتميّز بمعامل احتكاك عال وفرزات عميقة وواضحة، فهي بذلك تكون ملائمة للسير في الطرقات في فصل الشتاء “، وفق إدارة الدوريات الخارجية.

وأضافت ” يُفضّل تجنب أو الابتعاد عن المركبات الكبيرة والثقيلة عند القيادة في أجواء غير مستقرّة، لأنّه من الصعب على هذه المركبات التوقف بمسافة قصيرة في حال حدوث انزلاق أو أي طارئ، وعندها احتمالية حدوث حوادث مع هذا النوع من المركبات كبيرة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: