الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار والعوائد

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار والعوائد

ارتفعت أسعار الذهب الخميس؛ بدعم من ضعف الدولار، وتراجع عوائد السندات الأميركية، بينما يترقب المستثمرون تقرير طلبات إعانة البطالة الأميركية الأسبوعي، وبيانات مبيعات التجزئة لشهر مارس/ آذار للحصول على مزيد من الوضوح بشأن تعافي أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 1744.60 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 08:07 بتوقيت غرينتش. وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 % إلى 1745.80 دولارا للأوقية.

ونزل الدولار إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل منافسيه؛ مما يقلص كلفة الذهب لحائزي بقية العملات.

في غضون ذلك، قبعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع. ويقلص انخفاض عوائد السندات كلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي أمس الأربعاء، إن البنك المركزي سيخفض مشترياته الشهرية من السندات قبل التزامه برفع أسعار الفائدة.

ويترقب المستثمرون الآن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأميركية وبيانات مبيعات التجزئة لشهر مارس/ آذار المقرر صدورهما في وقت لاحق اليوم لاستقاء المزيد من المؤشرات بشأن تعافي أكبر اقتصاد في العالم.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 0.2 % إلى 25.47 دولارا وزاد البلاديوم 1.7 % إلى 2721.96 دولارا. وارتفع البلاتين 1.1 % إلى 1182.97 دولارا.

رويترز

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: