السعودية ترفع حظر التجول بدءا من 21 حزيران

السعودية ترفع حظر التجول بدءا من 21 حزيران

 البوصلة – ستبدأ السعودية تخفيف القيود على التنقل والسفر هذا الأسبوع، بعد الإجراءات الصارمة التي فرضتها للمساعدة في كبح انتشار فيروس كورونا المستجد منذ أكثر من شهرين.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بيانا في وقت مبكر يوم الثلاثاء جاء فيه أنه سيتم رفع القيود على ثلاث مراحل تبلغ ذروتها بإنهاء حظر التجول بشكل كامل باستثناء مدينة مكة، بدءا من 21 حزيران، مع الإبقاءتعليق الحج والعمرة حتى إشعار آخر.

وسجلت المملكة إلى الآن 74795 حالة إصابة بمرض كوفيد-19، وبلغ عدد الوفيات 399. ولا تزال السعودية تسجل نحو ألفي حالة في المتوسط يوميا.

وستشهد المرحلة الأولى، التي تبدأ اليوم الثلاثاء، تقليص حظر التجول الشامل من 24 ساعة ليسري بين الثالثة عصرا حتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وسيسمح باستئناف السفر بين المناطق وبعض أنشطة تجارة التجزئة والجملة بما في ذلك مراكز التسوق.

وفرضت السعودية حظرا شاملا للتجول لمدة 24 ساعة على معظم البلدات والمدن لكنها خففته مع بداية شهر رمضان. وأعيد فرض حظر التجول الشامل أثناء عيد الفطر الذي بدأ يوم الأحد.

وسيسمح بحرية التنقل بين السادسة صباحا والثامنة مساء بدءا من يوم الأحد 31 أيار. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه سيسمح باستئناف الرحلات الجوية الداخلية، لكن حظر الرحلات الجوية الدولية سيظل ساريا.

كما ستسمح المملكة للعاملين في القطاعين العام والخاص بالعودة إلى أعمالهم.

وستبقى اللقاءات الاجتماعية التي تضم أكثر من 50 شخصا محظورة، بما في ذلك حفلات الزفاف والجنازات.

وسيطلب من المواطنين وضع الكمامات في الأماكن العامة والالتزام بإجراءات الصحة العامة والتباعد الاجتماعي بعد 21 حزيران.

وستبقى مكة متأخرة بمرحلة كاملة عن بقية مناطق المملكة، إذ سيتم تعديل وقت الحظر ليكون من الثالثة عصرا وحتى السادسة صباحا حتى 20 حزيران، ثم سيعدل ليكون حتى الثامنة مساء فيما بعد. كما سيُسمح للمساجد بإقامة الصلوات ابتداء من 21 حزيران.

(رويترز)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: