السعودية تعترف بسقوط مروحية ومقتل طياريْن في اليمن

السعودية تعترف بسقوط مروحية ومقتل طياريْن في اليمن

صور بثها الحوثيون لسقوط طائرة أباتشي في منطقة عسير (مواقع التواصل)

الاعتراف جاء بعد بث جماعة الحوثي صورا للعملية

قالت وسائل إعلام سعودية إن طيارين سعوديين قتلا إثر سقوط مروحية أباتشي في اليمن، وذلك بعد يوم من بثّ قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي صورا لما قالت إنه إسقاط لطائرة الأباتشي السعودية قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال وصفتها بالعدائية.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن الناطق العسكري يحيى سريع أن الدفاعات الجوية للحوثيين تمكنت من إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض جو “بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا”.

وقال سريع إنه تم إسقاط الطائرة السعودية صباح اليوم في منطقة مجازة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال عدائية، وقتل طاقمها المكون من سعوديين اثنين، واحترقت بالكامل.

وأضاف أن عملية إسقاط الأباتشي موثقة بالصوت والصورة بعدسة الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي.

وحذر المتحدث العسكري اليمني من أن الاقتراب من الأجواء اليمنية محظور، وأن هذه الأجواء لن تكون للنزهة لأحد، وتعهد بالتصدي لكل محاولات من وصفهم بالأعداء وصولا إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل.

وقالت قناة المسيرة إن إسقاط الأباتشي السعودية يأتي بعد ثلاثة أشهر من كشف القوات التابعة للحوثيين عن منظومتي دفاع جوي نوع “فاطر 1″ و”ثاقب 1”.

يشار إلى أن التحالف بقيادة السعودية تدخل في اليمن في مارس/آذار 2015 بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وذلك بعد أن أخرج الحوثيون حكومته من العاصمة صنعاء.

وأودت الحرب بحياة نحو مئة ألف شخص ودفعت الملايين إلى شفا مجاعة، وفقا لمشروع بيانات مواقع وأحداث الصراعات المسلحة، وهو منظمة غير حكومية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: