الشحروري يهنئ برمضان ويؤكد هو شهر الأسرة بامتياز (شاهد)

الشحروري يهنئ برمضان ويؤكد هو شهر الأسرة بامتياز (شاهد)

عمّان – البوصلة

قدم أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور أحمد الشحروري التهنئة بحلول شهر رمضان الفضيل.

وقال الشحروري: “مباركٌ عليكم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مباركٌ صيامكم، مباركة عبادتكم وطاعتكم، ونسأل الله عز وجل أن يجعلهم موسم خير وفأل خير وهدى ورحمة للأمة الإسلامية جمعاء”.

وطالب بعدم الابتئاس لأن الاحتفال برمضان سيكون في البيوت وكذلك صلاة التراويح والفرائض، قائلا: “لا تبتئسوا فهذا أمر الله سبحانه وتعالى ليعاملنا معاملة من يختربنا ويمتحننا، ونحن نقول لبيك اللهم فإنا نعبدك على كل حال في الرخاء والشدة ولك الحمد أن أحييتنا حتى دخلت أجواء رمضان، ولك الحمد أن قدرتنا على الصيام”.

ودعا المسلمين لاغتنام “سوق الطاعات” بقراءة القرآن وصلة الرحم والصدقة والحصول على فرصة المغفرة.

وقال: بين يدي دخول هذا الشهر لا بد من كلمات، فهذا الشهر هو شهر الجماعة وإن حرمنا من صلاة الجماعة في المساجد فلا بد من أن نصلي الجماعة في البيت بالفرائض والتراويح، مؤكدًا أن هذه فرصة للتودد للأبناء وتحبيبهم بالصلاة والصيام والجماعة وتشجيعهم على هذه العبادات، مشددًا على أن “شهر رمضان شهر الأسيرة بامتياز وكل ولي أمر مسؤول عن رعيته في هذا الشهر”.

ونوه إلى أن المهمة الثانية أن لا ننسى ميدان صلة الرحم والصدقة والتكافل الاجتماعي، رغم قلة الحركة المحكومة بحظر التجول، لكن المسلم يمكنه من خلال وسائل التواصل المختلفة أن لا يقطع صلة الفقراء، الذين ينتظرون رمضان 11 شهرًا.

وأكد أنه يجب أن نخرج من شهر رمضان بعزيمة أشد من كل شهر سبق، لأننا مبتلون والمبتلى دائما ما يكون روحانيا قريبًا من ربه سبحانه وتعالى.

وقال: نغتنم رمضان لدعاء الله واستغفاره والصلاة على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، والسعيد من اغتنم رمضان والتعيس من أضاع وقته، مطالبا في الوقت ذاته كل مسلم بأن يكون إلى الله أقرب في هذا الشهر.

ودعا الدكتور الشحروري في نهاية حديثه أن يعيدنا الله إلى مدارسنا وجامعاتنا وأعمالنا سالمين من كل شر.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: