الشواربة: تدريب فرق دائرة الضبط العشوائي بطريقة تحفظ كرامة الإنسان

الشواربة: تدريب فرق دائرة الضبط العشوائي بطريقة تحفظ كرامة الإنسان

أمين عمان يوسف الشواربة

كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عن تطوير منظومة تعليمات موجهة للشباب وأبناء الشهداء والاشخاص ذوي الإعاقة والاسر الفقيرة تمكنهم من الحصول على ترخيص مركبات معدة لبيع الاغذية.

وبين عقب موافقة مجلس الأمانة في جلسته التي عقدت الثلاثاء، على قرار المسودة المعدلة لتعليمات ترخيص المركبات المعدة لبيع الاغذية ضمن حدود امانة عمان لسنة 2020 ان الامانة تعمل حالياً على تقييم التجربة للخروج بوثيقة عطاء من شانها تحفيز ثقافة العمل والانتاج للشرائح المستهدفة اعلاه.

وأعلن الشواربة أن أمانة عمان التي يتواجد ضمن حدودها 8 اسواق شعبية جاهزة للتوسع بالأسواق وستقود مبادرة لأنسنة الضبط العشوائي لإنفاذ القانون في التعامل مع البسطات التي تحتل مكان غير صحيح على الرصيف امام المحال التجارية وتعيق حركة المشاة ، مشددا على اهمية تدريب فرق دائرة الضبط العشوائي في امانة عمان بطريقة تحفظ كرامة الانسان وضبط عمليات البيع العشوائي. 

ووافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية الوطنية للهلال الاحمر الاردني تنص على تنفيذ الجمعية مشاريع مجتمعية تتعلق بتوسعة وتاهيل وصيانة بعض الحدائق والمكتبات. 

وتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة والاثار لتطوير وتهيئة المواقع السياحية والتراثية والاثرية لا سيما في منطقة عراق الامير لتصبح وجهة سياحية رئيسية مع ربط اهداف التنمية في مدينة عمان بالفرص الاقتصادية التي تعود بالنفع على المجتمعات المحلية وتطوير المنتج السياحي.

وتشكيل لجنة مشتركة لاعداد مخطط شمولي للمناطق المراد تطويرها واعمال البنية التحتية ، وإعداد خطة ادارة لتطوير المناطق السياحية والاثرية والتراثية والحفاظ على المواقع السياحية بإعلان المسابقات والفعاليات الموسمية في مجال السياحة والارث الاثري مع تبادل الخبرات باستخدام انظمة المعلومات الجغرافية وعكسها على مستكشف عمان السياحي.

كما وافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) ووزارة العمل وغرفة تجارة عمان لتحديد إطار التعاون بين كافة الاطراف لانشاء وتشغيل مركز المرأة الابداعي في شرق عمان من خلال انشطة مشتركة في مجال تمكين المراة والتنمية المهنية.

كما صادق على مصادرة التامينات بشكل سنوي بعد مرور خمس سنوات على قبضها في حال عدم مطالبة صاحبها بها ، وعلى تجديد عقد إيجار مبنى سير شمال عمان.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: