الصحة: مالك مستودع الأدوية تعهد بعزل المصابين وحجر المخالطين

الصحة: مالك مستودع الأدوية تعهد بعزل المصابين وحجر المخالطين

أكدت وزارة الصحة، بأن مالك مستودعات الأدوية التي يعمل بها أحد المصابين بفيروس كورونا، تعهد للوزارة بفحص جميع المخالطين في أسرع وقت ممكن، والقيام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتقال العدوى.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، “بناء على المعلومات الواردة من قبل السيد امجد العريان مالك مستودعات ادوية يوم امس لدى وزير الاعلام والتي جاءت قبل المؤتمر الصحفي بخمس دقائق، حول الإجراءات التي قام بها السيد امجد عند اكتشاف احد المصابين الذي يعمل في احد مستودعاته، وابلاغنا بالإجراءات الوقائية التي قام بها بتعقيم المستودع والمكتب، ومراجعة الكاميرات لتحديد المخالطين للمصاب اثناء عمله”.

ووفق البيان فإن وزير الصحة، سعد جابر قام بالتواصل المباشر مع مالك مستودعات الادوية مبينا له صحة الاجراءات التي قام بها لغاية اللحظة وأن عليه اجراء فحص لجميع المخالطين في اسرع وقع ممكن ، وانه من يثبت اصابته بالفيروس بعد الفحص يجب عزله في المستشفى وعلى الفور، اما من لم يثبت اصابته بناء على نتيجة الفحص يجب ان يطبق عليه الحجر المنزلي لمدة اسبوعين، ثم يعاد الفحص له مرة اخرى للتأكد من خلوه من الاصابة، علما أن فترة الحضانة للمرض قد تمتد إلى هذا الوقت”.

وأوضح جابر ان مالك المستودع لم يتطرق اثناء التواصل معه (خلال رسالته الصوتية) عن شروط الحجر المنزلي أو عن الإجراءات الوقائية والواجب إتباعها للموظفين في العمل.

وأكد أن صحة الأردنيين ذات أولوية واهمية قصوى، وأن الصيادلة جزء مهم من القطاع الصحي، وأن فرق التقصي سوف تتابع المخالطين، مستغربا ما نسب على لسانه حول شروط الحجر المنزلي في وقت ضيق وحرج والذي يحتاج الى توضيح شامل ضمن قرارات تفصيلية تطبقها لجنة الأوبئة وفرق التقصي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: