“الصحفيين” تؤجل انتخاباتها وتمدد فترة دفع الرسوم

“الصحفيين” تؤجل انتخاباتها وتمدد فترة دفع الرسوم

قرر مجلس نقابة الصحفيين تأجيل اجتماع الهيئة العامة والانتخابات المقررة في العاشر من الشهر المقبل إلى أن تزول الأوضاع العامة المرتبطة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

كما قرر المجلس تمديد فترة تسديد الرسوم والالتزامات المالية إلى الثلاثين من شهر نيسان المقبل، بحيث يعاد النظر في القرار تبعا لتطورات الحالة المرتبطة بالإجراءات الاحترازية للحد من هذا الوباء.

وقرر المجلس كذلك تأجيل استقبال طلبات جائزة الحسين للإبداع الصحفي حتى إشعار آخر.

ويأتي ذلك في ضوء الظروف الراهنة وتداعيات فيروس كورونا والتزاما بإجراءات السلامة العامة للحد من انتشار الفيروس وحرصا من مجلس النقابة على سلامة الزملاء واستنادا إلى القرارات الحكومية المتخذة وقياسا على ما ورد في التشريعات العامة داخل المملكة .

وتنص المادة 41 من قانون نقابة الصحفيين على “إذا حالت ظروف قاهرة دون إجراء انتخابات المجلس يستمر المجلس القديم في أعماله وممارسة صلاحياته إلى أن تتمكن الهيئة العامة من انتخاب مجلس جديد”.

وأعرب المجلس عن اعتزازه بالإجراءات النوعية وغير المسبوقة التي تقوم بها الحكومة وجميع الجهات المعنية وبتوجيهات ومتابعة مستمرة من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني لحماية المواطنين ومواجهة هذا الوباء. كما أعرب عن اعتزازه بشكل خاص بالدور الكبير الذي تقوم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بهذا الخصوص.

وأكد المجلس اعتزازه بالدور الكبير الذي تقوم به مختلف وسائل الإعلام المحلية بالتعاطي الايجابي مع المشكلة ودعم جهود الحكومة والجهات ذات العلاقة للحد من انتشار المرض، مؤكدا أهمية الأخذ بمتطلبات الوقاية والسلامة العامة للزميلات والزملاء وهم يؤدون مهامهم على أكمل وجه وضرورة حمل البطاقات الصحفية التعريفية.

ودعا المجلس المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات الصادرة عن الحكومة والجهات المعنية حفاظا على سلامتهم وتعزيزا للإجراءات الاحترازية لضمان السلامة العامة في المملكة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: