الصفدي يبحث مع نظيره التركي تنسيق الجهود لمواجهة كورونا

الصفدي يبحث مع نظيره التركي تنسيق الجهود لمواجهة كورونا

أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم اتصالات هاتفيةً مع عدد من وزراء الخارجية العرب ووزير الخارجية التركي، بحث خلالها تنسيق الجهود لمكافحة فيروس كورونا في المنطقة.

فقد بحث الصفدي ووزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري وبحث تبعات جائحة كورونا وتنسيق الجهود لمواجهتها. وبحث الوزيران الجهود المبذولة في البلدين لكبح انتشار الفيروس وضرورة تشارك الخبرات والمعرفة وتكاتف الجهود المشتركة لمواجهة التبعات الكارثية للجائحة، ولتجنيب المنطقة أزمات جديدة. كما بحث الصفدي التحديات المشتركة في مواجهة جائحة كورونا مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية سمو الأمير فيصل بن فرحان، حيث أكد الوزيران استمرار التنسيق والعمل المشترك لمواجهة الجائحة. وبحثا التطورات الإقليمية وسبل التعامل معها بما يخدم المصالح المشتركة. كما أجرى الصفدي اتصالاً هاتفياً مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وبحث الوزيران الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا وتجنيب المنطقة مزيداً من الكوارث وتكاتف الجهود لمواجهة تبعاتها، وبحثا أيضا التطورات الإقليمية والمستجدات، مشددين على استمرار تنسيق الجهود بين البلدين الشقيقين في إطار التعاون المشترك والمنهجي.

وأكد الصفدي وقوف الأردن مع حكومة وشعب العراق الشقيق في جهوده المبذولة لمواجهة جائحة كورونا في اتصال هاتفي مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم.

وشدد على أن استقرار العراق وتجاوزه لجميع التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية ضرورة لاستقرار المنطقة، مشددا على أن الأردن، وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، يقف بكل إمكاناته مع الأشقاء في مسيرة تثبيت الاستقرار وإعادة البناء وحماية إنجازاته وسيادته ومصالح الوطنية. كما أجرى الصفدي اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي مولود شاويش أوغلو لبحث الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا. واكد الوزيران على التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في جهود مواجهة تبعات هذه الأزمة العالمية، وبحثا التطورات الإقليمية. وأكد الوزراء ضرورة التضامن والتكامل في مواجهة الأزمة وانعكاساتها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: