الضمان يوزّع 57 ألف طرد وكوبون للأسر المحتاجة وعمال المياومة

الضمان يوزّع 57 ألف طرد وكوبون للأسر المحتاجة وعمال المياومة

الضمان الاجتماعي

وزّعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من خلال كوادرها وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية حتى اليوم (57) ألف طرد وكوبون للأسر المحتاجة وعمال المياومة غير المقتدرين ممن تضرروا بالأزمة الراهنة، حيثُ تم توزيع (26) ألف طرد غذائي للأسر المحتاجة وأيضا توزيع (31) ألف كوبون تسوّق لعمّال المياومة تتيح لهم شراء احتياجاتهم من أسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية في مختلف محافظات المملكة، وبلغت نسبة الكوبونات التي وُزعت (54%) من كوبونات الدفعة الأولى للمساعدات البالغة (60) ألف كوبون.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي أن التوزيع يتم في فروع أسواق المؤسسة الاستهلاكية وفقاً لكشوفات أسماء العمال المستحقين ومناطق سكنهم المثبتة في طلباتهم المقدّمة عبر المنصة الإلكترونية التي أطلقتها المؤسسة خلال الأزمة الحالية، مبيناً ان هذه الكوبونات ممولة بالكامل من مؤسسة الضمان الاجتماعي ويتم استصدارها بالتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية.

وبيّن الصبيحي أن كوبونات التسوق من أسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية هي من فئة (25) ديناراً حيث يُعطى كوبون واحد للأسرة المكونة من 1 – 4 أفراد، وكوبونان للأسرة المكونة من 5 – 10 أفراد، وثلاثة كوبونات للأسرة التي يزيد عدد أفرادها على 10. مبيناً أن الضمان تقوم بالتحقق من مدى استحقاق المتقدمين وفقاً لقاعدة بيانات السجل الوطني الموحد لدى صندوق المعونة الوطنية.

مضيفاً أن المنصة الالكترونية تلقّت (547) ألف طلب من عمال المياومة للحصول على الإعانات.

وذكّر الصبيحي أن عملية التوزيع مستمرة ومتواصلة إلى حين استكمال توزيع كافة المساعدات لأصحابها المستحقين لها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: