الطراونة: لن يسمح للمزارعين الإسرائيليين بدخول الباقورة إلا بـ”فيزا”

الطراونة: لن يسمح للمزارعين الإسرائيليين بدخول الباقورة إلا بـ”فيزا”

عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب

قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة إن خطاب العرش لهذا العام تميز بعدة محاور، وأعطى أولوية كبيرة لعملية الإصلاح والدفع باتجاهها، ونجحنا في معالجة الأعراض الجانبية للإصلاح من جهة تشريعات قد تكون قاسية ومؤلمة تجاوزناها وباتت من خلفنا.

وأضاف في حديث للتلفزيون الأردني، مساء الأحد، أن الحدث الأبرز في خطاب الملك هو عودة أراضي الغمر والباقورة إلى السيادة الأردنية، حيث إن السيادة كانت موجودة ولكن الأرض كانت مرهونة لاستعمالات اسرائيلية.

وأوضح أن من يشكك في هذا الجانب فيستطيع أن يتابع خلال الشهرين المقبلين خروج المزارعين الإسرائيليين من أراضي الباقورة والغمر، ولن يسمح لهم بالعودة إلا من خلال “فيزا” من قبل السفارة الأردنية.

وقال إن “خطاب الملك تضمن الحزم الملكي بإلغاء العمل بملحق الغمر والباقورة، ويعبر عن ذلك الفرحة الغامرة للشعب الأردني، فهو حق وعاد لأهله”.

وأشار رئيس المجلس، إلى أن الأولوية اليوم لما يخص القضايا الاقتصادية، حيث إن مجلس النواب تواصل مع الحكومة لتشخيص معالم موازنة العام المقبل، وذلك لبناء مشروع قانونها.

وقال إن الأولويات اليوم، هي التخفيف على المواطن، ومعالجة العبء الضريبي والجمارك والتخفيف على المواطنين، وإيجاد فرص عمل للشباب، واصفاً هذه الملفات بأنها أعباء على السلطة التنفيذية.

وأكّد على ضرورة معالجة تشوهات ملف الموازنة وخاصة بالرواتب والتفاوت بينها في مؤسسات عدة، خاصة التباين في دخول الموظفين، معتبراً أن هذا غير جائز.

وقال ” من الضرورة توفير مخصصات للتربية وللصحة… لن يكون من السهل مرور موازنة العام المقبل إن لم تتضمن حلولاً”. وكان رئيس مجلس النواب استهل حديثه بالتهنئة في في المولد النبوي الشريف.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: