العضايلة: استفادة نحو 180 ألف متقاعد عسكري من زيادتي رواتب

العضايلة: استفادة نحو 180 ألف متقاعد عسكري من زيادتي رواتب

البوصلة – هنأ وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذي يصادف السبت، الذي يعد “مناسبة لاستذكار بطولات وإسهامات المتقاعدين والمحاربين القدامى”.

ولفت إلى أن الحكومة واستجابة للتوجيهات الملكية السامية أقرت زيادة على رواتب المتقاعدين العسكريين في مناسبتين خلال الشهور القليلة الماضية، الأولى في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، والثانية في بداية العام الحالي، مبينا أن هذه الزيادة استفاد منها نحو 180 ألفا من المتقاعدين العسكريين.

وأكد “الجهود الحكومية مستمرة ولن تدخر جهدا في دعم وتحسين الوضع المعيشي للمتقاعدين العسكريين الذين نعتز ونفتخر بعطائهم”.

وقال العضايلة، خلال مداخلة هاتفية على إذاعة الأمن العام ” أمن اف ام”، “أحيي وأهنئ جميع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى بمناسبة هذا اليوم الوطني الذي أمر جلالة الملك عبد الله الثاني بأن يكون مناسبة للاحتفال بجهودهم وإسهاماتهم الجليلة في خدمة الوطن والأمة، والاحتفاء بما قدموه في مسيرة البناء والإنجاز على مختلف الأصعدة”.

وأشار إلى أن يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين يعد مناسبة لاستذكار بطولات وإسهامات جميع المتقاعدين والمحاربين القدامى من القوات المسلحة الأردنية الباسلة والأجهزة الأمنية الذين قضوا ربيع أعمارهم في حماية حدود الوطن والذود عن أمنه واستقراره.

وأضاف “نستذكر بكل فخر أيضاً بطولات النشامى ومآثرهم في الدفاع عن ثوابتنا الوطنية وقضيتنا الأساسية القضية الفلسطينية ومختلف قضايا الأمة العربية والإسلامية”.

واستذكر العضايلة بكل اعتزاز شهداء الجيش العربي المصطفوي والأجهزة الأمنية الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الدفاع عن الوطن، قائلا “نقف في هذا اليوم وقفة إجلال لأرواح شهدائنا البررة الذين افتدوا أوطانهم بدمائهم الزكية”، مثنيا أيضا على التاريخ المشرف لبطولات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في جميع أنحاء العالم العربي، ولاسيما في الدفاع عن أرض فلسطين.

وأكد أن الحكومة، وبتوجيهات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله الثاني، تولي المتقاعدين العسكريين اهتماما مستمرا ولا تدخر أي جهد لتحسين ظروفهم المعيشية من خلال العمل على تعزيز توفير فرص عمل لائقة ومنتجة لهم، مشيرا إلى أن هذه الشريحة هم الرديف الأول لإخوانهم في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية.

وأكد العضايلة، في نهاية مداخلته، أن أبواب الحكومة مفتوحة للتواصل مع المتقاعدين العسكريين ومعرفة احتياجاتهم، وضمن نهج مؤسسي من خلال المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، مشددا على أن الحكومة تتابع بشكل دائم أوضاع المتقاعدين وتضع في سلم أولوياتها الارتقاء بشؤونهم وأوضاعهم”.

وفي السياق ذاته، قال العضايلة خلال مداخلة هاتفية ضمن المناسبة ذاتها على إذاعة “هوا عمان”: إن جلالة الملك عبد الله الثاني يولي اهتماما كبيرا لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين، مشيرا إلى أن التنسيق الحكومي متواصل مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، والقيادة العامة للقوات المسلحة للاطلاع على مطالب واحتياجات الإخوة المتقاعدين.

وأكد أن المتقاعدين العسكريين لا يزالون في مسيرة العطاء من خلال عملهم بالمؤسسات المدنية المختلفة، مشددا على أن الحكومة منفتحة على أي ملاحظات ومقترحات تسهم في تحسين الوضع المعيشي للمتقاعدين والارتقاء بأوضاعهم الاقتصادية.

كما شدد العضايلة على أن الحكومة ستواصل دعمها لهذه الشريحة العزيزة من أبناء الوطن لتواصل مساهمتها، ليس فقط في ساحات الميدان والتدريب بل أيضا في مجالات العمل المدني والميداني.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: