العضايلة: لن يتم فتح أماكن دور العبادة والتجمعات قبل انتهاء رمضان

العضايلة: لن يتم فتح أماكن دور العبادة والتجمعات قبل انتهاء رمضان

أمجد العضايلة - مركز إدارة الأزمات

كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أنه لن يتم فتح أماكن دور العبادة والتجمعات قبل انتهاء شهر رمضان، وانقضاء 3 أسابيع (صفرية) بالإصابات في الحد الأقصى.

 قال العضايلة خلال تصريح متلفز، مساء الاثنين، إن الوضع الاقتصادي سيكون صعباً على الأردن والعالم، مشيرا إلى أن هنالك 400 ألف مواطن فقدوا مصادر رزقهم خلال الشهرين الماضيين نسعى لتعويضهم.

وأكد أن “الصفر السابع” بدون إصابات كورونا في الأردن، جاء بعد إجراءات مشددة وخطوات احترازية عديدة اتخذتها الحكومة الأردنية.

واشار إلى أن الحكومة أصدرت أوامر دفاع دفاع عديدة لمنع انتشار وباء كورونا، حيث تم إصدار أمر دفاع يلزم المواطنين بلبس الكمامات والقفازات، وعدم السماح للمنشآت بدخول من لا يلبس الكمامات والقفازات حتى لا يصيب العاملين أو المجاورين بالعدوى، وسيتم فرض غرامات على كل شخص لا يتقيد بالتعليمات، وغرامات على المنشآت ممن لا يلبسون الكمامات.

وشدد العضايلة على أنه إذا عاد الوباء  بالانتشار سنعود مجدداً لفرض الحظر الشامل ونتخذ خطوات واجراءات احترازية صارمة للمحافظة على الوطن نظيف من الوباء.

وأوضح الوزير، أنه من السابق لأوانه افتتاح دور العبادة لأن فرق التقصي الوبائي ووزارة الصحة توصي أنه في ظل إقبال المواطنين على الذهاب إلى دور العبادة بشهر رمضان المبارك فسيكون هناك نقل العدوى، وهذا الأمر مؤجل إلى ما بعد رمضان بتوصية من الأطباء والفرق الطبية.

وأكد أن افتتاح دور العبادة والمدارس والجامعات والأماكن التي تشهد ازدحاماً، أجل افتتاحها إلى ما بعد شهر رمضان رمضان، وهنالك قناعة لدى المواطنين ورجال الدين بهذا الأمر. (رؤيا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: