“العفاف”: 10844 زوجاً استفادوا من القرض الحسن

“العفاف”: 10844 زوجاً استفادوا من القرض الحسن

قال مدير جمعية العفاف الخيرية مفيد سرحان إن الجمعية مستمرة في تقديم القروض الحسنة للمقبلين على الزواج بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني وضمن سياسته في تعزيز المسؤولية المجتمعية وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع تحقيقا للأهداف المشتركة.

وذكر مدير جمعية العفاف الخيرية مفيد سرحان أن (10844) زوجاً استفادوا من القرض الحسن الذي تقدمه الجمعية بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني خلال الأعوام الماضية، وأن مجموع المبالغ المقدمة بلغ ( 6573672 ) ديناراً. وأن عدد المستفيدين من القرض الحسن خلال عام 2019 بلغ ( 411) زوجاً بمبلغ اجمالي وصل الى ( 411000) أربعماية وأحد عشر الف دينار.

وأضاف سرحان ان هذه القروض تقدم للشباب المقبلين على الزواج كقروض حسنة وتسدد على أقساط ميسرة.

ونوه إلى أن هذه القروض الحسنة تساهم في تشجيع الشباب على الزواج وتهدف إلى إشاعة روح التعاون والتكافل بين أبناء المجتمع، وأن البنك الإسلامي الأردني كان الرائد في هذا المجال.

وأثنى سرحان على دعم البنك المستمر لنشاطات الجمعية وخصوصاً في الأعراس الجماعية، حيث نظمت الجمعية سبعة وعشرين حفلاً جماعياً شارك فيها (1532) عريس وعروس، قدم البنك الاسلامي مبلغاً مالياً (نقوط) للعرسان والعرائس المشاركين.

وقال سرحان ان مساعدة الشباب على الزواج يساهم في تحقيق الأمن الاجتماعي واستقرار الأسرة.

وقال أن مسؤولية تيسير سبل الزواج هي مسؤولية جماعية وتتطلب تظافر جهود الجميع مؤسسات وأفراد وخصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها غالبية المواطنين وانتشار البطالة وتدني مستوى الدخل.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: