العكايلة يطرح قضية 4 آلاف أردني يطالبون بالعودة من السعودية

العكايلة يطرح قضية 4 آلاف أردني يطالبون بالعودة من السعودية

الدكتور عبدالله العكايلة - رئيس كتلة الإصلاح النيابية

طرح رئيس كتلة الإصلاح النيابية الدكتور عبدالله العكايلة ملف مبادرة “عودة وطن” والذي يشمل 4000 أردني في السعودية يطالبون بالعودة إلى الأردن.

وقال العكايلة في رسالة إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز، إن من بينهم 500 مواطن من العالقين الذين تقطعت بهم السبل ذكورا وإناثا، ممن لا يجدون قوت يومهم في هذه الظروف، والذين يتولى عدد من أعضاء المبادرة جمع التبرعات وتقديم ما يستطيعون من حاجات أساسية لهم.

ولفت إلى أن المبادرة تعهدت بالالتزام بالحجر الصحي واقترحت أن يكون مخيم الأزرق الخالي من السكان مكانا للحجر الصحي لهم في حال عدم توفر غرف فندقية كافية.

وطالب العكايلة بإعطاء هؤلاء الإخوة والأخوات أولوية قصوى، خصوصا وأن فيهم عددا كبيرا من العالقين الذين تقطعت بهم السبل من الرجال والنساء كما تقدم.

وجدد التأكيد على ضرورة تكثيف الاتصال مع السلطات السعودية والإلحاح على الإفراج عن المعتقلين السياسين الأردنيين لديها، والذين تزداد معاناتهم وتسوء أحوالهم يوما بعد يوم، خصوصا في ظل ظروف انتشار وباء كورونا، وكذلك الحال مع كل الدول التي يوجد فيها معتقلين أردنيين يعيشون نفس المعاناة.

وتاليا نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

دولة رئيس الوزراء المكرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … وبعد

فقد اتصل عدد من المغتربين الأردنيين في المملكة العربية السعودية، ممن انتظموا في مبادرة عودة وطن وعددهم 4000 أربعة آلاف أردني، يطالبون بالعودة إلى الوطن، من بينهم حوالي 500 خمسمائة حالة من العالقين الذين تقطعت بهم السبل ذكورا وإناثا، ممن لا يجدون قوت يومهم في هذه الظروف، والذين يتولى عدد من أعضاء المبادرة جمع التبرعات وتقديم ما يستطيعون من حاجات أساسية لهم.

يطالب هذا العدد بالعودة إلى الوطن مع الإلتزام بالحجر الصحي المقرر، ويقترحون أن يكون مخيم الأزرق الخالي من السكان – كما يؤكدون – مكانا للحجر الصحي لهم، وذلك في حالة عدم توفر غرف فندقية كافية للحجر مع استقبال الأعداد الوافدة من الطلبة الأردنيين في الخارج.

إننا نطالب بإعطاء هؤلاء الإخوة والأخوات أولوية قصوى، خصوصا وأن فيهم عددا كبيرا من العالقين الذين تقطعت بهم السبل من الرجال والنساء كما تقدم.
كما ذكروا في اتصالاتهم أن الجميع يعانون أوضاعا نفسية صعبة، نتيجة بعدهم عن أهاليهم وأطفالهم في الأردن، لذا نكرر ضرورة إعطائهم الأهمية القصوى، لصعوبة أوضاعهم، ولإمكانية استيعابهم وفق مقترحاتهم في مخيم الأزرق، خصوصا وأنهم موجودون في الجوار.

كما نود أن نؤكد مرة أخرى على ضرورة تكثيف الاتصال مع السلطات السعودية والإلحاح على الإفراج عن المعتقلين السياسين الأردنيين لديها، والذين تزداد معاناتهم وتسوء أحوالهم يوما بعد يوم، خصوصا في ظل ظروف انتشار وباء كورونا، وكذلك الحال مع كل الدول التي يوجد فيها معتقلين أردنيين يعيشون نفس المعاناة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

د. عبدالله العكايلة
رئيس كتلة الإصلاح النيابية

*نسخة لمعالي وزير الخارجية

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: