“العمل الإسلامي” يؤكد ضرورة التكاتف الرسمي والشعبي في مواجهة “كورونا”

“العمل الإسلامي” يؤكد ضرورة التكاتف الرسمي والشعبي في مواجهة “كورونا”

عمان – البوصلة

أكد حزب جبهة العمل الإسلامي على ضرورة استمرار حالة التكاتف الشعبي والرسمي في مواجهة هذه جائحة كورونا، مشددًا على أن الجميع في مركب واحد ويواجهون مصيراً واحداً في ظل ما يمر به الأردن والشعب الأردني من مرحلة حرجة ودقيقة في مواجهة انتشار وباء “كورونا” الذي يجتاح العالم بأسره

وقال الحزب في بيانٍ صادرٍ عنه اليوم وصل “البوصلة” نسخة منه: إن الخاسر أو الرابح سيكون الوطن والشعب جميعا، مما يتطلب حالة من التلاحم الوطني للوصول إلى بر الأمان.

وأكد الحزب أن مكتبه التنفيذي يتابع المجريات الميدانية في مواجهة هذه الجائحة العالمية، وعقد جلسات خاصة عبر تقنية “الفيديوكونفرانس” لبحث هذه التطورات.

وشدد البيان على أن الحزب وكوادره تستشعر خطورة هذه المرحلة وإدراكه أن الآثار السلبية الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على هذه الجائحة، ستكون لها عواقب وخيمة وطويلة المدى.

وأشاد الحزب بجهود الحكومة  والكوادر الطبية والجيش العربي والأجهزة الامنية ومختلف الجهات الرسمية والاهلية في مواجهة هذا الوباء، لإحكام السيطرة عليه ومنع تفشيه.

كما أشاد بدور الشعب الأردني، معبرًا عن ثقته بحالة الوعي لدى المواطن والمجتمع وقدرته على تحمل المسؤولية الوطنية وإدراكه لمخاطر هذه المرحلة الحساسة، وأن يشكل نموذجا في التزامه بالإجراءات الرسمية في مواجهة هذا الوباء وعكس حالة من التضامن والتكافل بين أبناء الوطن، حماية لشعبنا ودولتنا لتجنب تفاقم هذه الجائحة بما يفوق قدرة مؤسسات الدولة على التعامل معها.

ودعا الحكومة لتشكيل  لجنة وطنية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وذوي الخبرة في هذا المجال، لوضع آليات للاستفادة من جهود اللجان الاهلية وتنظيم عملها بما يدعم الجهود الحكومية ، فالأردن يمر بمرحلة حرجة ودقيقة تحتاج لوقوف كافة القوى الأهلية في إسناد الدور الرسمي وتنظيم الجهد الوطني للخروج من هذه الأزمة، ونؤكد في الحزب استعدادنا لتقديم كل جهد ممكن في هذا الصدد.

كما دعا الحزب الحكومة لمعالجة الآثار الجانبية لعدد من الإجراءات الرسمية  في مواجهة وباء “كورونا” ومنها واقع عمال المياومة الذين باتوا لا يجدون مصدر رزق لتأمين احتياجاتهم الضرورية لهم ولعائلاتهم، كما يدعو لإيجاد آلية لتنظيم عمل الجمعيات الخيرية والسماح لها بالحركة لإيصال المساعدات للمحتاجين والفقراء والعائلات المتضررة، وحل مشكلة القاطنين في المناطق النائية الذين تقطعت بهم السبل نتيجة قرار وقف حركة النقل العام ومنع حركة المركبات، والعمل على تأمينهم باحتياجاتهم الضرورية، مع ضرورة دعم القطاع الزراعي لتأمين الاحتياجات الوطنية من الغذاء وتسهيل إيصال احتياجات المواطنين وتأمينها.

وأكد الحزب على دعوته السابقة لجميع فروعه في المحافظات بضرورة التفاعل الإيجابي في خدمة المجتمع في مناطق تواجدهم، و إسناد الجهد الرسمي في معالجة هذه الأزمة مع الإلتزام بالإجراءات الرسمية، وذلك عبر بث الوعي بين أفراد المجتمع حول مخاطر هذا الوباء وضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة العامة وفي مقدمتها إلتزام المنازل، وعدم تعريض سلامتهم وسلامة المجتمع للخطر، فالمسؤولية تقع على عاتق الجميع، ونشيد في هذا الصدد بجهود الحملة الأهلية لمواجهة خطر كورونا وما قدمته من مبادرات في عدد من المناطق سواء في الجانب التوعوي أو الإغاثي.

ودعا الشعب الأردني للتوجه الدائم إلى الله عز وجل بالدعاء بأن يكشف الله عنا هذه الغمة ويرفع عنا هذا البلاء عن الوطن والأمة والإنسانية جمعاء، إنه قريب مجيب الدعاء، حفظ الله الأردن وشعبه وكل مقيم على أرضه ، ونسأل الله السلامة للجميع.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: