العموش: إنهاء مشروع تأهيل الطريق الصحراوي آب المقبل

العموش: إنهاء مشروع تأهيل الطريق الصحراوي آب المقبل

الطريق الصحراوي

أفاد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، بأن العمل بمشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي سينتهي خلال شهر آب المقبل.

وأوضح العموش خلال افتتاح مراحل جديدة من الطريق أمام حركة السير في منطقتي العامرية وجرف الدراويش بطول 30 كيلو مترا، أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت حتى اليوم 90 بالمئة.

وأشار الوزير في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن المشروع لا زال يسير وفق البرنامج الزمني رغم فترة التوقف بسبب أزمة كورونا، وهو أول مشروع استأنفت الوزارة العمل فيه نظرا لأهميته الكبيرة بالنسبة للحكومة ومختلف القطاعات الاقتصادية.

وأشاد بالتزام المقاولين بخطة العمل ومراعاة شروط الصحة والاجراءات الوقائية، انسجاما وتعليمات وزارة الصحة ومراعاة لمتطلبات السلامة العامة على الطريق.

ودعا المواطنين وسالكي الطريق إلى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالشواخص المرورية والإشارات التحذيرية، ولاسيما المتعلقة بالسرعة، مبينا أن الطريق بات على سوية عالية وبمواصفات دولية قد تغري البعض بالسرعات العالية.

ولفت إلى أن الوزارة وبالتعاون مع ادارة السير، ستزيد عدد الكاميرات لمراقبة السرعة على الطريق، وتكثيف الدوريات الأمنية حرصا على سلامة سالكيه.

يذكر ان الطريق الصحراوي البالغ طوله 220 كيلومترا، سيكون بعد تأهيله بمسربين اثنين وأكتاف جانبيه من جسر المطار حتى نزول النقب، بالإضافة إلى مسرب ثالث لخدمة الشاحنات القادمة من العقبة.

ويبلغ إجمالي كلفة المشروع 324 مليون دولار، منها 138 مليونا منحة من الصندوق السعودي و 105 ملايين قرض من الصندوق أيضا، والباقي تمويل من الخزينة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: