العودات يلتقي رؤساء اللجان النيابية

العودات يلتقي رؤساء اللجان النيابية

رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات

قال رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات إن الملك عبد الله الثاني عبر عن اعتزازه بدور مجلس النواب، وأهمية استعادة مكانته وثقة المواطنين به، ما يحتم علينا أن نكون بحجم الثقة الملكية، وأن نضع أولوياتنا التشريعية بحسب الأهم فالمهم، وهو جهد يبدأ من لجان المجلس الدائمة بوصفها العمود الأساس في العمل التشريعي.

حديث العودات جاء خلال اجتماع اليوم الأربعاء مع رؤساء اللجان النيابية الدائمة في المجلس، لبحث أولويات التشريعات المعروضة على اللجان، وأهمية إنجازها وتكثيف اجتماعاتها.

وأكد أهمية تخصيص اللجان جانباً من اجتماعاتها للحديث عن مدونة السلوك، وأهميتها في ضبط العمل والأداء البرلماني على طريق ترسيخ الممارسات الفضلى التي يجب أن يتحلى بها أعضاء المجلس رقابةً وتشريعاً ما يعزز قيم النزاهة والشفافية في أداء عمل المجلس.

وأضاف، أن المجلس معني اليوم باستعادة الثقة بأداء وعمل البرلمان، وهذا لا يتأتى إلا بعمل مُحكم وإنجاز تشريعي ورقابي بحجم التحديات، لكي تبقى صورة المؤسسة البرلمانية بأبهى صورها وبما يلبي تطلعات الملك عبد الله الثاني وأبناء شعبنا العزيز.

ودعا العودات رؤساء اللجان وأعضاءها بما يحملون من خبرات وكفاءات لتكثيف اجتماعاتهم وتحديد أولوياتهم التشريعية، ليتسنى المضي بها في أطرها الدستورية، سواء المتعلقة بالقوانين ومشاريع القوانين المعدلة أو الاتفاقات الدولية، وأن يجري عقد اجتماعات اللجان الدائمة ولقاءاتها المختلفة داخل أروقة المجلس، مؤكداً تقديمه كل أوجه الدعم للجان للمضي في تحقيق إنجازات تشريعية.

وعرض رؤساء اللجان للتحديات التي تواجه عملهم بخاصة في إطار التنسيق مع الجانب الحكومي.

وأكد العودات، بهذا الصدد، أنه سيتابع هذا الملف ووضعه ضمن أولويات عمل المكتب الدائم في تسخير كل الجهود لتسهيل عمل اللجان ورفدها بكل ما يلزم في سبيل إحداث فارق في المنجز والجهد التشريعي.

وحضر الاجتماع رؤساء لجان المالية الدكتور نمر السليحات، والقانونية الدكتور محمد الهلالات، والاقتصاد والاستثمار خالد أبو حسان، والإدارية الدكتور علي الطراونة، والمرأة وشؤون الأسرة المهندسة عبير الجبور، والتعليم والشباب الدكتور بلال المومني، وفلسطين محمد الظهراوي، والتوجيه الوطني والإعلام والثقافة الدكتور عمر الزيود، والزراعة والمياه والبادية محمد العلاقمة، والعمل حسين الحراسيس، والطاقة المحامي زيد العتوم، ولجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان رائد رباع، والصحة والبيئة الدكتور احمد السراحنة، ومقرر لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة المهندس سالم العمري.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: