الفايز: الأردن يرفض التواجد التركي في سوريا

الفايز: الأردن يرفض التواجد التركي في سوريا

أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أن الأردن حريص على وحدة الاراضي السورية وشعبها ويرفض التواجد التركي على الاراضي السورية.

وقال خلال استقباله اليوم الاحد في مكتبه بدار مجلس الاعيان القائم بأعمال السفارة السورية في عمان شقيق ديوب: إن مواقف الأردن تجاه الأزمة السورية واضحة وثابتة، فالأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله ومنذ اندلاع الازمة السورية، اكد ضرورة ايجاد حل سياسي للازمة، يحفظ وحدة سوريا وشعبها، وينهي معاناة اللاجئين السوريين ويمكنهم من العودة إلى وطنهم، مبينا أن للأردن مصلحة في عودة الامن والاستقرار لسوريا، فهي جارة شقيقة عزيزة وتربطنا بها علاقات تاريخية وعميقة.

واشار إلى أهمية تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة، داعيا إلى تسهيل حركة التجارة الأردنية إلى سوريا عبر المنافذ الحدودية.

من جهته، ثمن القائم بأعمال السفارة السورية المواقف الأردنية تجاه بلاده، مؤكداً ضرورة العمل على تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وتسهيل حركة التبادل التجاري بينهما، مشيرا إلى ان بلاده ترغب في الوصول بالعلاقات السورية الاردنية إلى أعلى مستوياتها.

من جهة أخرى، بحث رئيس مجلس الاعيان خلال لقائه في مكتبه اليوم، سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة ايداربيك توماتوف، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بمختلف المجالات، إضافة إلى الاوضاع الراهنة في المنطقة، وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية.

واعرب الفايز عن تقديره للمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية.

وعبر سفير كازاخستان عن اعتزاز بلاده بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات بين بلاده والأردن، مؤكدا سعي بلاده لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

وثمن الدور الكبير الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط. – (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: