الفصائل الفلسطينية تعلن الأحد المقبل موعدا لاجتماعها بالقاهرة

الفصائل الفلسطينية تعلن الأحد المقبل موعدا لاجتماعها بالقاهرة

أعلنت الفصائل الفلسطينية، الاثنين، عن موعد اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة، وأشارتا إلى أن الفصائل ستصل مصر الأحد المقبل.

جاء ذلك بعد تصريح نشرته “عربي21″، لعضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، أشار فيه إلى أنه تم تأجيل لقاء الفصائل بالقاهرة إلى ما بعد 15 شباط/ فبراير.

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إنهم تلقوا دعوة رسمية صباح الاثنين، من مصر للمشاركة في جلسات الحوار الوطني.

وأوضح أن وفد من قيادة الحركة سيتجه إلى القاهرة في السابع من شباط/ فبراير، ويترأسه الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي.

فيما قال امين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” اللواء جبريل الرجوب، ان الحوار الوطني سيبدا في القاهرة، في الثامن من شباط/ فبراير الجاري.

وأضاف الرجوب في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن الوفود المشاركة في الحوار ستصل إلى القاهرة في السابع من الشهر الجاري.

من جهتها قالت “الجهاد الإسلامي”، في بيان، أن الأمين العام للحركة زياد النخالة، تلقى دعوة رسمية من مصر للمشاركة في الحوار منتصف الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى أنه “سيمثل الحركة في جلسات الحوار الوطني بالقاهرة, وفدٌ رفيع المستوى من قيادتها لعرض رؤية الحركة المتعلقة بالتطورات السياسية الداخلية وسبل مواجهة التحديات الراهنة”.

وأعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الاثنين، أنها تلقت دعوة رسمية للمُشاركة في الحوارات الوطنية في القاهرة يوم السابع من شباط/ فبراير الجاري.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، قال في تصريح مقتضب لـ”عربي21″، إنه تقرر تأجيل اجتماع الفصائل في القاهرة إلى ما بعد 15 شباط/ فبراير، دون الكشف عن أسباب التأجيل.

وكان نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول “أبو جهاد”، قال لـ”عربي21″، إنه “لا تزال هناك اتصالات مع الإخوة المصريين لتحديد موعد للقاء الفصائل”.

وأضاف: “حتى الآن لقاء الفصائل لم يؤجل، ومن المفترض أن يجري اللقاء في الخامس من هذا الشهر، ولكن نحن في انتظار الرد من الإخوة المصريين”.

ومن المتوقع أن يناقش لقاء القاهرة المرتقب آليات أجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، في محاولة لعلاج كافة العقبات التي تعترض العملية الديمقراطية.

وبحسب المرسوم الذي صدر عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الجمعة 15 كانون الثاني/ يناير 2021، فستجرى انتخابات المجلس التشريعي في 22 أيار/ مايو 2021، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، التي تعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس يوم 31 آب/ أغسطس 2021.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: