الفلاحات يسلم وزير التربية مذكرة لمطالب المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة

الفلاحات يسلم وزير التربية مذكرة لمطالب المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة

الفلاحات يسلم وزير التربية مذكرة لمطالب المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة

استقبل وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي في مكتبه وفد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين برئاسة المهندس عبد الهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين والمهندس نهاد العليمي نائب النقيب.

وقال المهندس الزراعي عبد الهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين ‘ن هذا اللقاء هو خطوة في مسيرة تعزيز وتطوير الشراكة بين بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المهندسين الزراعيين لكل ما من شأنه تطوير مخرجات التعليم بشكل عام والتعليم الزراعي بشكل خاص ودعم مكانة المهندس الزراعي في الوزارة.

وأضاف الفلاحات اننا ننظر بعين الشراكة والتقدير للدور الهام والأساسي الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم في تنشة جيل الأردن القادم تربية وتعليما ودور المهندس الزراعي في تعزيز هذه المسيرة وتطويرها في مختلف مجالات عمل الوزارة وخاصة التعليم الزراعي، مؤكدا استعداد النقابة في التعاون مع الوزارة في مجال تدريب ورفع كفاءة الزملاء العاملين بالاستفادة من البرامج التدريبة التي تقدمها النقابة من خلال مركزها الرئيس وفروعها المنتشرة في كل محافظات الوطن.

من جانبه قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إن شراكتنا مع نقابة المهندسين الزراعيين هي شراكة استراتيجية أساسها كفاءة وتميز المهندس الزراعي ودوره المحوري في تطوير مسيرة التربية والتعليم في الاردن، مؤكدا ضرورة الاستفادة من بيت الخبرة في تطوير كفايات المهندسين الزراعيين والموظفين العاملين في الوزارة.

وسلم نقيب المهندسين الزراعيين وزير التربية والتعليم مذكرة تتعلق بمطالب الزملاء العاملين في وزارة التربية والتعليم.

وتضمنت المذكرة عدة مطالب أهمها التأكيد على ضرورة استكمال صرف الجزء الثاني من مكافأة (100) دينار للزملاء العاملين في الوزارة  ورصدها ضمن موازنة عام 2020 والتي تم صرف الجزء الأول منها بقرار من دولة رئيس الوزراء في شهر 3عام 2019 .

و اكدت المذكرة على عدم استثناء المهندس الزراعي للتقدم الى الوظائف القيادية و اعتماد التكافؤ بين المهنيين في فرص الترقية الوظيفية في الوزارة   واعادة النظر في الوصف الوظيفي لهذه المواقع وفق معايير الكفاءة.          و كذلك السماح بتعيين مهندسين زراعيين من تخصصات مختلفة لتدريس المواد العلمية للاستفادة في خبراتهم في هذا المجال.

ونوهت المذكرة عدم استثناء المهندس الزراعي بالتعيين كمعلم تربية مهنية من قبل ديوان الخدمة المدنية بناء على طلب من وزارة التربية علما أن منهاج التربية المهنية يحوي أكثر من ثلثه في المجال الزراعي وخاصة أن معظم مدارسنا  توجد فيها حديقة مدرسية. وكذلك ضرورة الايعاز للبدء بالاجراءات المناسبة لشمول الزملاء العاملين في مجال الانتاج الحيواني  في الوزارة بعد اعتماد مهنتهم ضمن المهن الخطرة المنصوص عليها بقانون الضمان الاجتماعي رقم (1 )  لسنة 2014

و بينت المذكرة ضرورة  حصر التعيين في شاغر معلم مشغل التصنيع الغذائي  في الوزارة  بخريجي تخصص التغذية والصناعات الغذائية  لما يشكله من أهمية بالغة في نشر الثقافة الصحيحة للتغذية وانتاج الغذاء الامن ودوره في حفظ صحة الأجيال . وكذلك  استمرار جهد مجلس النقابة في التواصل مع الوزارة لمتابعة كافة قضايا الزملاء العاملين فيها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: