الكسبي يؤكد ضرورة الاستعداد لفصل الشتاء المقبل

الكسبي يؤكد ضرورة الاستعداد لفصل الشتاء المقبل

الامانة تعلن حالة الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، ضرورة استعداد الوزارة لفصل الشتاء المقبل واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في جميع مناطق المملكة.

وقال الكسبي بحسب بيان صحفي، إنه تم اعتماد خطة طوارئ خاصة لكل محافظة وخطة طوارئ مشتركة في حال عدم تحمل المحافظة لظروف جوية معينة.

وبين، أن الخطة تركز على فتح الطرق الرئيسية والفرعية، وإزالة الثلوج والرمال والاتربة عن أسطح الطرق، ومعالجة الانهيارات والانزلاقات للحد من آثار السيول والفيضانات بشكل فوري.

وشدد الكسبي على ضرورة تنظيف المناهل وشبكات تصريف الامطار، ومجاري الاودية وعبارات مياه الامطار لضمان جاهزيتها لاستيعاب كميات الامطار المتدفقة، والتأكد من جاهزية المعدات والاليات وعمل اللازم لها أضافة إلى التأكد من وسائل الاتصال للتعامل مع فصل الشتاء القادم وجاهزية غرف العمليات في المحافظات و الالوية، وغرفة العمليات الرئيسة بالمركز.

وشدد الكسبي على ضرورة تزويد الوزارة بالإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها وخطة الطوارئ لكل مديرية للمناطق المعرضة للسيول والفيضانات، داعيا إلى ضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع شركاء الوزارة خلال فصل الشتاء القادم لضمان معالجة اي ملاحظة او شكوى بشكل فوري.

ومنح الوزير مديري المديريات والمكاتب صلاحيات استئجار الاليات من القطاع الخاص حسب تقيمهم والحاجة لها خلال فصل الشتاء، مبينًا انه تم تجهيز (750طنا) من الملح ليتم اعتمادها وتخزين هذه الكميات لاستخدامها في الظروف الجوية الطارئة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: