المؤتمر الدولي الرابع عشر لأطباء القلب ينطلق الاربعاء

المؤتمر الدولي الرابع عشر لأطباء القلب ينطلق الاربعاء

مؤتمر أطباء القلب

ابوحويلة: نجري جميع عمليات القلب التي تجرى في العالم

تعقد جمعية اطباء القلب الأردنية في نقابة الأطباء مؤتمرها الدولي الرابع عشر بالتعاون مع جمعية جراحي القلب ومجموعة القلب والأوعية الدموية التداخلية والكلية الأمريكية للقلب, وذلك خلال الفترة ما بين 22– 24 الشهر الجاري في فندق كيمبنسكي.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور عبدالفتاح ابو حويله، أنه سيشارك في المؤتمر مجموعة متميزة من أطباء القلب من 18 دولة عربية واجنبية، بالإضافة إلى الأردن.

واضاف انه سيقام المؤتمر وجاهياً في فندق كيمبنسكي عمان وسيبث عبر شبكة الانترنت من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد التفاعلية، وذلك لاول مرة في المملكة لمؤتمر طبي.

واوضح أنه يشارك في المؤتمر نحو الف طبيب من داخل المملكة والدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة، سواء وجاهياً أو عبر تقنية الاتصال عن بعد.

وأشار د.ابوحويلة أن الأردن حقق قفزة نوعية وانجازات عملية ملموسة في تشخيص أمراض القلب ومعالجتها جراحياً، ووضع برامجا من شأنها تطوير هذا الإختصاص في جميع المستشفيات الأردنية في القطاعين العام والخاص، حتى أصبحت التجربة الأردنية نموذجا يحتذى به في المنطقة والعالم.

وبين أنه لا توجد عملية قلب تجرى في العالم إلا ويتم إجراؤها في المملكة، وأنه سيتم خلال المؤتمر عرض حالات طبية معقدة، وسيتم بث إجراء عملية حديثة من ولاية متشغن الأمريكية، وانه سيتم عقد جلسة خاصة مع الجمعية الأمريكية.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عيسى غنما، أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام مواضيع متخصصة في أمراض القلب وتشمل جراحة القلب والأوعية الدموية وغيرها من المواضيع المتخصصة والحديثة في مختلف الاختصاصات الفرعية لطب وجراحة القلب.

واضاف ان حوالي 60 محاضرا أردنيا وعربيا ودوليا سيقدمون 80 محاضرة عن آخر ما توصل اليه العلم في معالجة أمراض القلب والتي تعد السبب الأول للوفاة في العالم.

وبين أنه سيتم خلال المؤتمر عرض نتائج دراسات عالمية في مختلف التخصصات الفرعية، من بينها علاقة الكورونا بأمراض القلب.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور محمد الجعبري، أن هدف المؤتمر هو التعليم الطبي المستمر، مشيرا ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.

وقال رئيس اللجنة الاجتماعية للمؤتمر الدكتور رائد العوايشة، أن المؤتمر سيساهم في تشجيع السياحة العلاجية، وان اختصاص القلب يساهم بنسبة عالية من حالات الاستشفاء في المملكة.

وسيتطرق المؤتمر لتقنيات حديثة في تشخيص العيوب الخلقية لدى الأجنة، ومسببات الجلطات وعلاج كهرباء القلب.

ويشارك في المؤتمر وفد طبي فلسطيني يضم نحو 32 طبيبا، من بينهم 15 طبيبا على نفقة الجمعية.

وسيقام إلى جانب المؤتمر معرضا طبيا متخصصا تشارك به اكثر من 25 شركة أدوية وأجهزة طبية، كما سيوفر المؤتمر للشركات عرض منتجاتها عبر خاصية (3D Animation) بمعرض افتراضي تفاعلي عبر الانترنت.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: