“المعلمين” توضح حول قضية الموظف “شلاش الزيود”

“المعلمين” توضح حول قضية الموظف “شلاش الزيود”

أصدرت نقابة المعلمين، تصريحا صحفيا، تناول بشكل مطول، قضية الموظف في قسم الإعلام شلاش الزيود، والتي أثيرت مؤخرا عبر عدد من وسائل الإعلام.

وقالت النقابة في تصريحها “لم نتعود في نقابة المعلمين الأردنيين على تناول ما يخص موظفينا على وسائل الإعلام، ولكن ما أثير مؤخرا حول الموظف شلاش ناصر سالم الزيود ألزمنا من التوضيح”.

وتاليا النص الكامل للتوضيح:

تصريح صحفي صادر عن نقابة المعلمين الاردنيين حول الموظف شلاش الزيود

لم نتعود في نقابة المعلمين الأردنيين على تناول ما يخص موظفينا على وسائل الإعلام، ولكن ما أثير مؤخرا حول الموظف شلاش ناصر سالم الزيود ألزمنا بتوضيح التالي:

‌أ- تم تعيين الموظف بتاريخ 28 -3 -2017 في وظيفه محرر صحفي على شهادة البكالوريوس، وبعقد حسب الأصول.

‌ب- في تاريخ 10- 1- 2018 تم تغيير المسمى الوظيفى ليصبح مسؤول قسم الإعلام.

‌ج- في تاريخ 29-6-2019 تم نقله الى وظيفه سكرتير النقيب وظل محتفظا بعلاوه 15% وهي علاوة مسؤول قسم الإعلام، رغم أنه لا يشغل تلك الوظيفة في ذلك الوقت.

‌د- رواتب الموظف حتى تاريخه:

السنة المبلغ بالدينار الأردني

2017 389,50

2018 445,00

2019 463,75

2020 485,50

بعد وفاه نقيب المعلمين الدكتور احمد الحجايا رحمه الله في 30- 8 -2019 انتهى عمله كسكرتير للنقيب ، وتم إعادته إلى قسم الإعلام وتكليفه مؤقتا بمسؤولية قسم الإعلام والعلاقات العامة حتى نهاية عام 2019 وظل محتفظا بالعلاوة نفسها 15%

ومؤخرا تم الإعلان عن وظيفة رئيس قسم إعلام وعلاقات عامة، وتقدم العشرات ولم يتقدم الموظف شلاش الزيود للوظيفة، وتم مقابلة المتقدمين حسب الأصول وتم تعيين رئيس لقسم الإعلام والعلاقات العامة، وباشر مهامه منذ أكثر من أسبوع، وعلى ذلك انتهى تكليف الموظف شلاش الزيود بوظيفة مسؤول قسم الاعلام وعاد إلى وظيفته الأولى التي عين على أساسها ، وهي محرر في قسم الإعلام وظل محتفظا بعلاوته 15% حتى هذا التاريخ.

الموظف شلاش الزيود وقبل أيام معدودة رفع مذكرة ولأول مرة يطالب فيها بعلاوة خاصة لسكرتير النقيب وبأثر رجعي أيام الدكتور أحمد الحجايا رحمه الله، وهو يصر على أن له علاوة خاصة ولم يفطن لها إلا هذه الأيام.

والحقيقه أنه لا يوجد لا في سلم الرواتب ولا في قرارات المجلس السابق ولا المجلس الحالي ما يشير بوضوح إلى وجود علاوة خاصة لسكرتير النقيب وعلى ذلك نجد أن الموظف غير محق في مطالبته بتلك العلاوة.

أما ما يشاع في وسائل الإعلام أن الموظف يخوض اضرابا عن العمل و اضرابا عن الطعام فلا أساس له من الصحة.

وسيتم التعامل مع الموظف وفق نظام تنظيم العمل الساري المفعول في نقابة المعلمين، ووفق قانون العمل والعمال الذي ينظم شؤون الموظفين.

ومما يثير الاستغراب أن كثيرا من الذين تعاطفوا مع الموظف وأثاروا هذا الموضوع في وسائل الإعلام لم يتصل أحد منهم مع النقابة يستفسرعن تفاصيل الموضوع. وندعو السادة الإعلاميين إلى الإلتزام بميثاق الشرف الصحفي وأخلاقيات المهنة.

إننا في نقابة المعلمين الأردنيين وإذ نطالب بحقوق المعلمين ونحميها وندافع عنها ، بنفس الوقت نحافظ علي حقوق موظفينا و نتعامل معهم بعدالة ونوفر لهم ميزات شتى وجوا مناسبا للعمل.

ونشير إلى أنه حتى هذا التاريخ لم يتم اتخاذ إي عقوبة ضد الموظف ولكننا سنعامله وفق نظام تنظيم العمل وحسب الأصول.

نحن كما نحن مع العدالة ورفع الظلم.

صدر عن نقابة المعلمين الاردنيين

الخميس 17 رجب 1441 هـ

الموافق 12-3-2020.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: