نديم: حالات الاعتداء على المعلم تستدعي التسريع في إقرار قانون حماية الموظف العام

نديم: حالات الاعتداء على المعلم تستدعي التسريع في إقرار قانون حماية الموظف العام

عمان – رغدة خليل

تعرضت مدرسة البنيات الثانوية للبنين، اليوم، للاعتداء من قبل ذوي طالب في المدرسة بسبب تعرضه للضرب من قبل مدرس بحسب ادعائه.

وفي التفاصيل، أوضحت نقابة المعلمين لـ”البوصلة” أنّ الاعتداء من قبل ذوي الطالب شمل الضرب لمدير المدرسة، والتكسير لمرافق المدرسة وسيارة المدير.

وقال الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم لـ”البوصلة“، إنّ هذا الاعتداء جاء ضمن مسلسل اعتداءات تحدث بشكل شبه يومي على مدارس مختلفة من قبل ذوي الطلاب، وأنّ هناك عشرات الاعتداءات التي تحدث دون وقوف الإعلام على تفاصيلها أو النشر عنها.

وعزا نديم عدم تناول الإعلام الحديث حول مسلسل الاعتداءات على المعلمين، إلى “ثقافة العيب” لدى بعض المدارس التي تخشى أنّ يشوه الحديث حول الاعتداءات سمعة المدرسة وطاقمها من إدارة ومعلمين.

وشدد في حديثه لـ”البوصلة“، أنّ الأمر يستدعي تسريع في إقرار قانون أمن وحماية الموظف العام وليس المعلم فقط، والذي من شأنه أن يتم التعامل في حالات الاعتداءات المختلفة ضمن إطار إجراء قانوني بتقديم شكوى رسمية في مديريات التربية والتعليم والتي تقوم بدورها بتشكيل لجنة فورية للتحقيق، وبناءً على نتائج التحقيق يتم توجيه عقوبات للمعتدين، بحسب الناطق الإعلامي للمعلمين.

وأضاف أنّ هناك إجراء قانوني آخر يمكن اتباعه، بالتوجه للمراكز الأمنية المنتشرة لتقديم شكوى ومحاسبة من يستحق، في إشارة للمحافظة على منظومة القيم التفاعلية ما بين الطالب والمعلم في حال حدوث أي توتر أو مشكلة، مبينا أن إجراءات نقابة المعلمين تتابع الاعتداءات من خلال المكتب القانوني، والذي باشر بدوره بتقديم شكوى ضد المعتدين، وقيام إدارة المدرسة برفع شكوى كذلك.

وأوضح نورالدين نديم، أنّ الهدف من الشكوى هو وضع حد لمثل تلك الرفات والحالات الفردية الخارجة عن إطار منظومة القيم المجتمعية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: