الملك يبحث العلاقات الثنائية مع الرئيس الكيني ورئيس وزراء الهندي

الملك يبحث العلاقات الثنائية مع الرئيس الكيني ورئيس وزراء الهندي

التقى الملك عبدالله الثاني، في الرياض الثلاثاء، مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في اجتماع تناول العلاقات بين الأردن والهند، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وخلال اللقاء، الذي عقد على هامش مشاركة الملك في أعمال منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار 2019″، الذي ينظمه صندوق الاستثمارات العامة السعودي في دورته الثالثة، جرى استعراض فرص التعاون بين الأردن والهند في مختلف المجالات.

وأكد الملك ورئيس الوزراء الهندي أهمية عقد اللجنة الأردنية الهندية التجارية المشتركة اجتماعاتها بالسرعة الممكنة، للخروج بعملية ممنهجة ومؤسسية في القطاعات الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، والتقنية، وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الخفيفة والمتوسطة.

كما تم الاتفاق على أن يتابع المسؤولون في البلدين العمل بهدف وضع برنامج للتعاون الاقتصادي ضمن إطار زمني محدد.

واستعرض الملك، خلال اللقاء، البرنامج الاقتصادي الأردني، حيث أكد رئيس الوزراء الهندي رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي مع الأردن، وأن يكون لها دور ومساهمة في البرنامج. كما جرى بحث الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي.

بحث تشريعات اقتصادية مع كينيا

وبحث الملك، في الرياض الثلاثاء، مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، العلاقات الثنائية، والمستجدات الإقليمية. وتناول اللقاء، الذي عقد على هامش أعمال المنتدى، فرص التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات وسبل تعزيزها.

ولفت الملك، خلال اللقاء، إلى موقع الأردن الاستراتيجي كبوابة للأسواق الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الميزات الاقتصادية التي يوفرها للمستثمرين، مشيرا، بهذا الصدد، إلى البرنامج الاقتصادي الذي بدأ الأردن بتنفيذه.

وتم التأكيد على أهمية استكمال العمل في الاتفاقيات بين البلدين، إضافة إلى العمل على تشريعات توفر المجال لتعزيز التعاون الاقتصادي، خصوصا بين القطاع الخاص في الأردن وكينيا.

كما تطرق اللقاء إلى مبادرة اجتماعات العقبة، والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي، حيث ثمن الرئيس الكيني دور الأردن، بقيادة الملك، في محاربة الإرهاب وتكريس نهج الحوار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: