النواصرة يدعو المعلمين لمؤازرة المعلمات في مدارسهن

النواصرة يدعو المعلمين لمؤازرة المعلمات في مدارسهن

عمّان – البوصلة

حذر نائب نقيب المعلمين الأردنيين ناصر النواصر من محاولات الضغط على المعلمات ومدارس الإناث، داعيا المعلمين في المدارس المجاورة لمؤازرة المعلمات في مدراسهن، وذلك في إشارة منه إلى تكرر حالات دخول أشخاص إلى مدارس الإناث.

وقال النواصرة في كلمة له خلال وقفة تضامنية في مأدبا، إن “الشجاعة نستمدها من النشميات اللواتي وضعن حدا لكل من حاول التطاول على مدارس الإناث”، لافتا إلى أن المعلم وخلال أسابيع وفي سرعة الضوء استطاع أن يبني صرحا من العزة والكرامة والصبر والثبات والشموخ.

وشدد بأن المعلم الأردني لأي جهة بأن تتطاول على هذا البنيان، الذي هو بنيان العزة والكرامة،، مشيرا إلى أن “المعلم هو الذي علم الطالب وكيف يرسم العلم، وكيف ينتمي للوطن وقيادته الهاشمية”.

ورفض النواصرة محاولات التجييش ضد المعلمين والمزاودة عليهم بوطنيتهم، حيث قال: “فلا يزاودن مزاود على وطنية المعلمين مهما كانت الاجراءات ومهما كانت قساوتها ومها شيطن المشيطنون”.

وأكد نائب نقيب المعلمين بأن “المعلم هو الرقم الصعب الذي يريد أن يكتب تاريخ الوطن بحروف من نور على صحاف من ذهب”، مستهجنا أن تقوم الحكومات في كل مرة بإدارة الظهر للمعلمين ومطالبهم، بكنه شدد بأن النقابة لن تحيد عن مطلبها.

وتساءل “لماذا تتمنع الحكومة عن تقديم اعتذار للمعلمين ولماذا الاجراءات للنيل من كرامة المعلم”، مضيفا “إذا كانت الحكومة غير قادرة على الاعتذار فهي أعجز عن اتخاذ قرار يسر المعلمين.. نحن أبناء هذا الوطن نفديه بأرواحنا”.

وقال النواصر “نحن أصحاب الحرف وغراس الكلمة نغرسها في الطلاب ولاءً وانتماءً لقيادته الهاشمية”.

واستهجن مبررات الحكومة وتعنتها إزاء عدم منح المعلمين حقوقهم، قائلا “هناك موارد وهناك من أفقر وجوّع الوطن وباع مقدرات الوطن بثمن بخس، لكننا نقول إن مطلبنا مهنية، نقول إما نجوع معا أو نشبع معا”.

وأكد نائب نقيب المعلمين ثقته بالسلطة القضائية التي هي محط اعتزاز، ولكننا نقول إن القانون لنا جميعا نحن نمارس حقنا القانوني بالطعن في قرار المحكمة الإدارية.

وأكمل “حقنا أن نطعن في القرار قطعيا، فإذا أصبح قرار المحكمة الإدارية العليا قطعيا فإننا سنمتثل للقضاء”، ولكننا نقول لماذا لا تحترم الحكومة القانون وتطبق قرار المحكمة الإدارية العليا القطعي بتعيين معلمًا مشرفا تربويا حين رفع قضية على الحكومة وكسبها”.

وتابع “نحن اعرف الناس بالقانون ونحن سيد من يحترم القانون ولا نسمح لأنفسنا بتجاوز القانون نحن اليوم نمارس حقنا وسوف نقدم طعنا خلال أيام قليلة”.

وحذر النواصرة من الاستدعاءات والممارسات غير المسؤولة من قبل وزارة التربية والتعليم، موضحا بأن “هذه الضغوط لن تجدي نفعا فهذه محاولات بائسة لثني المعلمين وسلب المعلمين عن ارادتهم إن كان لديكم رصيد من معلمي الإضافي فلتسدوا النقص الحاصل في المدارس”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: