النونو: زيارة هنية تسير حسب ما تم الإعداد لها

النونو: زيارة هنية تسير حسب ما تم الإعداد لها

طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال طاهر النونو؛ المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن زيارة إسماعيل هنية تسير حسب ما تم الإعداد له بشأن الأهداف التي رصدتها حماس لهذه الجولة على الصعيد الداخلي والوطني والعلاقات السياسية.

وأوضح النونو في تصريح صحفي له اليوم الأحد، إلى أنه تم “حشد الدعم السياسي لقضيتنا الفلسطينية وتعزيز صمود شعبنا في أماكن تواجده كافة، والالتفاف حول القدس في ظل المؤامرات التي تتعرض لها وخاصة صفقة القرن”.

ونفى النونو وجود أي توتر مع الأشقاء في مصر بشأن الزيارة “لأن العلاقة مع مصر محورية، ووصلت إلى حالة من الاستقرار والتعاون والتنسيق في الملفات كافة”.

وبيّن أن هنية يولي أهمية خاصة لهذه العلاقة الراسخة والمتنامية، ومصر من موقعها الجغرافي ودورها المركزي في مسار القضية الفلسطينية، ومع الأهل في غزة ورعايتها للعديد الملفات تظل في الموقع الحيوي لعلاقتنا السياسية.

وأشار إلى أن علاقة حماس مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على أساس الانفتاح على الجميع، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واستقلالية قرار الحركة.

مؤكدًا أن علاقة حركة حماس مع أي دولة لا تتم على حساب أو ضد أي دولة أخرى.

وأوضح المستشار الإعلامي أن رئيس الحركة؛ إسماعيل هنية، يتمتع بعلاقة متميزة مع الجميع، وبانسيابية تحركه بين الداخل والخارج عبر جمهورية مصر الشقيقة.

ودعا النونو ما أطلق عليهم “المتصيدين الذين يتطلعون إلى الإضرار بعلاقة حماس مع مصر وغيرها من الدول إلى الكف عن البقاء في دائرة الحسابات الصغيرة”.

وعلل ذلك: “لأن ما تقوم به حماس في نشاطها السياسي والدبلوماسي هدفه المصالح العليا لشعبنا وقضيتنا، والبحث عن كل ما من شأنه تعزيز وحدتنا الوطنية في إطار إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: