امتحانات إلكترونية لمؤهلات مجمع المحاسبين القانونيين

امتحانات إلكترونية لمؤهلات مجمع المحاسبين القانونيين

طلال أبو غزالة

أعلن رئيس المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين (IASCA)، الدكتور طلال أبوغزاله، عن عقد امتحانات مؤهل “محاسب دولي عربي قانوني معتمد (IACPA)” لأول مرة على نظام الامتحانات الإلكتروني، الذي تم تطويره من قبل دائرة الحلول الالكترونية في طلال أبوغزاله العالمية.

وبين أبوغزالة أن تصميم النظام الإلكتروني جاء ليكون شاملاً وسهل الاستخدام للطلاب مختصراً في الوقت ذاته الوقت والجهود والتكلفة في عصر أصبح فيه التحول الرقمي حاجة ملحة لمواكبة التطور التكنولوجي؛ حيث يحتوي النظام على بوابة لتقديم الامتحانات وبوابة لتصحيح الإجابات وإصدار النتائج.

وأشار إلى أن أتمتة نظام الامتحانات يأتي بعد نجاح المجمع في أتمتة المناهج المهنية والدورات التدريبية لتصبح إلكترونية وتفاعلية.

وبين المدير التنفيذي للمجمع، سالم العوري، أنه تم الاستغناء عن نظام الامتحانات الورقي لجميع المؤهلات التي يقدمها المجمع وهي مؤهل “محاسب دولي عربي قانوني معتمد (IACPA)” ومؤهل “محاسب دولي عربي إداري معتمد (IACMA)” وشهادة “خبير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS Expert)” وشهادة “خبير معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام (IPSAS)”.

يشار إلى أن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية ويهدف إلى الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على المستوى الدولي، اضافة إلى المحافظة على الاستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: