انتهاء امتحانات الشامل للدورة الصيفية اليوم

انتهاء امتحانات الشامل للدورة الصيفية اليوم

تختتم الأحد، امتحانات الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الصيفية لعام 2020م، بمشاركة 10018طالبا وطالبة من 49 كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية.

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات عبدالله الزعبي، قال في تصريح سابق، إن “1203 تقدّموا للامتحان بموجب الخطط الدراسية القديمة، والبالغ عددها 102 تخصصا و 8815 طالبا وطالبة تقدموا للامتحان وفقاً للخطط الدراسية الجديدة وعددها 81 تخصصا والتي بدأ تطبيقها في العام الجامعي 2017/ 2018”.

وتقدم للامتحان العملي خلال الفترة من 5 آب/ أغسطس الحالي، ولغاية 11 من الشهر ذاته 7965 طالبا وطالبة، وتم اعتماد 35 مركزاً للامتحان العملي الذي يشارك فيه 95 لجنة امتحان متخصصة مركزية تضم في عضويتها 820 فاحصا من المدرسين العاملين في الكليات الجامعية المتوسطة الوطنية وذوي الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص.

وعقدت الامتحانات النظرية، خلال الفترة من 15 آب/ أغسطس ولغاية 23 من الشهر ذاته، بحيث عقدت جلسة الورقة الأولى في 15 آب / أغسطس الحالي، والورقة الثانية في 18 آب/ أغسطس، أما الورقة الثالثة موعدها يومي 22 و23 من الشهر ذاته، وتم اختيار 14 مركزا للامتحان النظري موزعة على جميع المحافظات.

وأعلنت اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل عن بدء التسجيل لامتحان الشامل في الدورة الصيفية، من الأحد 14 حزيران/ يونيو الماضي وحتى الأحد 28 من الشهر ذاته، حيث أوضح الزعبي، وقتها أنّ الطلبة الذين سبق لهم التقدم بطلبات في الدورة الربيعية لعام 2020 التي دمجت مع الدورة الصيفية 2020، هم مسجلون تلقائياً، ولا حاجة لإعادة التقدم بطلبات جديدة لهذه الدورة.

وأضاف أنّ علامات الامتحان العملي اعتمدت لمن تقدم منهم للامتحان العملي في الدورة الربيعية التي توقف السير بها بسبب جائحة كورونا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: