انسحاب إنجليزي من دوري السوبر الأوروبي

انسحاب إنجليزي من دوري السوبر الأوروبي

البوصلة – أعلنت أندية ليفربول وأرسنال وتوتنهام ومانشستر يونايتد، الثلاثاء، انسحابها من دوري السوبر الأوروبي بشكل رسمي، بعد 48 ساعة فقط من الإعلان عن البطولة.

وخرجت الأندية الأربعة ببيانات رسمية نشرتها عبر معرفاتها على الإنترنت، أكدت فيها عدم إكمال مشاركتها في “السوبر ليغ”.

وبدأ عقد الفرق الانجليزية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي بالانفراط بعدما أعلن مانشستر سيتي عدم الاستمرار بالمشروع الكروي الجديد، ليبقى نادي تشيلسي الوحيد من بين أندية “البريمير ليغ” الذي لم يُعلن انسحابه.

وبررت الأندية الإنجليزية قرارها بالانسحاب، بأنه جاء لتلبية مطالب الجماهير والحكومة، مؤكدة التزامها بالتعاون مع الجميع لإيجاد الحلول للمشاكل التي تعاني منها اللعبة.

وكانت 12 ناديا من كبار القارة العجوزة قد فجروا قنبلة مدوية في الأوساط الرياضية، الأحد، بإعلانهم تأسيس بطولة مستقلة تحت مسمى “سوبر ليغ” والانفصال عن المسابقات التي يُنظمها الاتحاد القاري.

وواجهت الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي انتقادات وخطابات رافضة لفكرتها، سواء من الاتحاد الأوروبي والدولي لكرة القدم، أو على مستوى الجماهير.

وهدد الاتحاد الدولي للعبة الأندية المشاركة في البطولة، التي لا تنطوي تحت مظلته، باتخاذ عقوبات قاسية من بينها، الإقصاء من البطولات المحلية، وعدم السماح للاعبي تلك الأندية بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في البطولات القارية وكأس العالم.

والأندية المؤسسة للبطولة المنفصلة هي، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا)، ويوفنتوس وإي سي ميلان وإنتر ميلان (إيطاليا).

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: