بايدن: “لا داعي للهلع” بسبب المتحور أوميكرون ولا إغلاق للحدود حاليا

بايدن: “لا داعي للهلع” بسبب المتحور أوميكرون ولا إغلاق للحدود حاليا

بايدن في خطاب الانسحاب من أفغانستان

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين، في خطاب ألقاه في البيت الأبيض، أن “لا داعي للهلع” من انتشار المتحور الجديد (اوميكرون) لفيروس كورونا، داعيا الأميركيين إلى التطعيم أو تلقي جرعاتهم المعززة.

وأضاف “ثمة أسباب للقلق من هذا المتحور الجديد، لكن لا داعي للهلع”.

ومع اقتراب أعياد نهاية السنة، دعا الأميركيين إلى تلقي اللقاح وتلقيح أولادهم أو تلقي الجرعة المعززة ووضع الكمامة في الداخل.

واعتبر أن المتحور الجديد ستظهر “عاجلاً أم آجلاً” في الولايات المتحدة، لكنه لم يعلن عن قيود إضافية ملزمة في هذه المرحلة سواء على الحدود أو داخل الولايات المتحدة.

وقال ردا على سؤال حول فرض قيود إضافية، إنه لا يتوقع ذلك “في هذه المرحلة” في حين أغلقت الولايات المتحدة حدودها أمام المسافرين الوافدين من ثماني دول في إفريقيا الجنوبية.

وقال بايدن أيضًا إنه “إذا تم تطعيم الأشخاص ووضعوا كمامة فلا داعي للعزل”.

ولدى سؤاله عن إلزامية محتملة للقاح أو فحوص كشف الإصابة للرحلات الداخلية في الولايات المتحدة، أجاب الرئيس الديمقراطي “في هذه المرحلة هذه ليست توصية” الأوساط العلمية.

وأضاف بايدن أنه سيقدم “الخميس” استراتيجية مفصلة لمكافحة كورونا خلال فصل الشتاء “ليس من خلال الإغلاق أو العزل ولكن من خلال تعزيز التطعيم والفحوص والجرعات المعززة”.

وقائمة البلدان التي تم رصد اوميكرون فيها تتولد، خصوصا في أوروبا بعد اكتشاف الحالات الأولى في إفريقيا الجنوبية في تشرين الثاني/نوفمبر ما دفع الكثير من الدول إلى تعليق الرحلات إلى هذه المنطقة وفرض قيود وقائية.

ووصل المتحور الجديد إلى القارة الأميركية مع إعلان عن أول إصابتين الأحد.

أ ف ب

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: