“برنامج الناشرين” على منصة باز للتواصل الاجتماعي

“برنامج الناشرين” على منصة باز للتواصل الاجتماعي

حينما قال بيل جيتس Bill Gates مقولة “المحتوى هو الملك Content is The King” عام 1996 لم يكن يدري إلى أي مدى ستنتشر هذه المقولة وتصبح أيقونة في غاية القوة والشهرة في عالم التدوين، وسيُبنى عليها ملايين المواقع والمنصات الاحترافية، القائمة بالكامل على صناعة المحتوى.

والآن تتقدم باز – أول منصة عربية للتواصل الاجتماعي على الإنترنت – لتشارك بنصيبها في صناعة المحتوى العربي على الإنترنت ببرنامجها، برنامج الناشرين على منصة باز.

ما هي منصة باز للتواصل الاجتماعي؟

هي منصة عربية 100% تم إنشاؤها في عام 2016 كأول منصة عربية للتواصل الاجتماعي، تجمع المستخدمين العرب في كيان اجتماعي على الويب، بأياد عربية، بغرض تجميع الشعوب كافة على المحتوى القيم المفيد، ونبذ خطاب الكراهية والعنصرية.

تعمل باز أسفل شعار “معًا، وبقوة نحو الأمام” للإشارة إلى الوحدة، ونبذ أسباب الفرقة أو الكراهية بين المجتمعات المختلفة. ولذلك تقوم بعمل رقابة صارمة على المنشورات التي يتم نشرها على الموقع، كي تتأكد من حرية التعبير من ناحية، والابتعاد عن الخطابات السلبية أو الداعية إلى الكراهية من ناحية أخرى.

ما هو برنامج الناشرين على منصة باز للتواصل الاجتماعي؟

برنامج باز للناشرين يساعد المواقع التي تقدم محتوى متميزًا في شتى أنواع المعارف (الصحة، التعليم، الأزياء، الطهي، القراءة، الأخبار،التكنولوجيا، ريادة الأعمال، التطوير الذاتي، وغيرها)، على زيادة انتشار المحتوى الذي ينشرونه من خلال إعطائهم امتيازات خاصة للنشر عبر موقع باز للتواصل الاجتماعي.

يهدف هذا البرنامج إلى تقديم محتوى تفاعلي جذاب، يدفع الجمهور إلى مناقشته والحديث عنه، والتفاعل معه بنشره أو دعوة الغير لقراءته. الغرض الرئيسي للبرنامج هو زيادة القيمة المعرفية لدى المستخدم العربي، من خلال الاعتماد على ناشر محتوى محترف، يجيد عرض المعلومة بشكل مبسط يساهم في نشر المعرفة بشكل جذاب بعيدًا عن المصطلحات العلمية المعقدة، والأساليب الأكاديمية الرتيبة.

ماذا يقدم برنامج باز للناشرين؟

تعرض منصة باز للتواصل الاجتماعي العديد من الامتيازات التي تسمح للناشرين بسهولة وسرعة انتشار المحتوى الذي يعرضونه على مواقعهم، مثل:

  1. توثيق حساباتهم: ومن ثم يحصل الناشر على علامة امتياز على حسابه، تلفت الانتباه إليه، على أنه ناشر متميز.
  2. تعزيز حساباتهم في قائمة الأصدقاء المقترحون: لترتفع نسبة ظهورهم أكثر من غيرهم أمام بقية مستخدمي باز.
  3. ترويج 10 من منشوراتهم أسبوعيًا: بشرط أن تحتوي على محتوى مرتفع الجودة، يقدم قيمة حقيقية للمستخدم، ويدفعه إلى مناقشته، ومشاركته مع دائرة أصدقائه ومعارفه.
  4. رعاية المحتوى الحصري: وهو المحتوى الذي تم كتابته ليتم نشره – حصرًا – على باز فقط. ويتم التأكيد في هذه الحالة على حصرية المحتوى لموقع باز.

شروط برنامج الناشرين على منصة باز

من الشروط الواجب توافرها في المحتوى المنشور على منصة باز للتواصل الاجتماعي:

  • محتوى مرتفع الجودة: تُراجع باز المحتوى، فإذا وُجِدَ أن المحتوى منخفض الجودة، ستقوم برفضه، وتعليق حساب الناشر إذا تكرر الأمر.
  • محتوى لا يحض على الكراهية: ترفض باز جميع أنواع المحتوى التي تحض على العنصرية الدينية، العرقية، اللونية، الثقافية، وتعلق الحساب الذي ينشر مثل هذا النوع من المحتوى.
  • أن يكون المحتوى بصري: مُدَعَّم بالصور، الفيديوهات، الرسومات البيانية، وغيرها من الأغراض البصرية التي تُثري المحتوى.
  • اختيار الموضوعات التي تقدم قيمة حقيقية: بعيدًا عن الأخبار الكاذبة، أو الإشاعات المغرضة، أو أي محتوى آخر يحض على الكراهية.
  • محتوى تفاعلي: أي يدفع المستخدم إلى التعليق، والمناقشة، والمشاركة. سواء على منصة باز أو على بقية منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

تسعى باز من خلال برنامج الناشرين على إعادة إحياء جيل التدوين العربي، بتشجيعهم على نشر محتواهم الرقمي عبر باز، وإثراء الويب العربي من خلال شبكة اجتماعية عربية 100%.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: