بيان لفصائل المقاومة في غزة حول التطورات الأخيرة

بيان لفصائل المقاومة في غزة حول التطورات الأخيرة

أصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية بيانا عقب اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء ناقشت فيه التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

وطالبت الفصائل في بيان لها تلقت وكالة “صفا” نسخة عنه إنها الوسطاء بالضغط على الاحتلال للإسراع في رفع الحصار عن قطاع غزة وإنهاء ملف إعادة الإعمار لما دمره الاحتلال، وضرورة وقف الاستفزازات في القدس والشيخ جراح وبطن الهوى.

وشددت على أن “المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي جراء هذه المماطلة والتسويف”.

وأكدت على ضرورة استعادة الوحدة وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وتشكيل قيادة وطنية موحدة مؤقتة تضم كافة فصائل العمل الوطني وفصائل المقاومة.

وتوجهت الفصائل في بيانها “بالتحية لأهلنا وشبابنا الثائر في بلدات بيتا وبيت دجن الذين انتفضوا رفضاً لمخططات ومؤامرات الاحتلال بحق أرضنا المحتلة، ونؤكد دعمنا لفعاليات الإرباك الليلي والمقاومة الشعبية في الضفة المحتلة”.

كما أكدت على دعم وإسناد قضية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وبالأخص منهم المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الشيخ جمال الطويل والشيخ خضر عدنان ورفاقهم.

ودعت إلى تصاعد الفعاليات الشعبية والجماهيرية نصرة للأسرى في سجون الاحتلال.

كما دعت شعبنا المنتفض في الضفة والقدس والداخل المحتل لتصعيد المقاومة بكافة أشكالها وإشعال الأرض الفلسطينية ناراً تحت أقدام الصهاينة المحتلين.

وأدانت بشدة قرار الأمين العام للأمم المتحدة لعدم إدراج الاحتلال على قائمة العار الذي ارتكب جرائم حرب واضحة تمثلت في قتل الأطفال وترويع الآمنين وهدم المنازل فوق رؤوس ساكنيها وتدمير الأبراج السكنية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: