تباين بمواقع التواصل حول وقف الزيادات.. و”المعلمين” توضح

تباين بمواقع التواصل حول وقف الزيادات.. و”المعلمين” توضح

أثار قرار الحكومة الأخير، والذي جاء ضمن أمر الدفاع التاسع والمتعلق بوقف كافة الزيادات المقرة بداية العام الحالي، لموظفي الدولة والمتقاعدين المدنيين وكذلك العسكريين العاملين والمتقاعدين، لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأبدى كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، امتعاضا من القرار، خصوصا وأن الزيادات جاءت بعد سنوات من دون الحصول على أية زيادة للموظفين، وسط مطالبات بالبحث عن أبواب أخرى لمواجهة الأزمة دون اللجوء إلى جيوب الفقراء.

وبررت الحكومة قرارها، بالأزمة المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، والقرارات المتعلقة بمواجهة الجائحة، مما ترتب على ذلك اتخاذ قرار بتعطيل المؤسسات الرسمية والخاصة، وحظر التجوال والتنقل، وغير ذلك من القرارات.

لكن أصواتا أخرى، أكدت بأن ما ذهبت إليه الحكومة في قرارها الأخير منصف وعادل، وضروري في ظل مواجهة ازمة وباء كورونا، لافتين إلى أن الحكومة انشأت صناديق خاصة للتبرع وحثت الأغنياء وأصحاب رؤوس الأموال.

وقالت تلك الفئة، إن الأولى بكافة المواطنين الأردنيين المساهمة حتى ولو بالقليل، في التبرع حتى ولو بالقليل لمواجهة الجائحة، التي ارهقت كثير من القطاعات، خصوصا أصحاب المحال التجارية وعمال المياومة.

بدوره، أكد الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم لـ”البوصلة” إن القرار الأخير المتعلق بالزيادات، لا زال مبهما، حيث قامت النقابة بمخاطبة الحكومة للاستيضاح حول إذا ما كان يشمل العلاوات الأخيرة التي حصل عليها المعلمون، بعد الإضراب الأخير.

وفي رد على سؤال “البوصلة” حول قرار النقابة بحال كان وقف الزيادات يشمل المعلمين، أوضح نديم بأن ذلك مرهون بقرار مجلس النقابة، لكنه رجح أن تطغى “المصالح الوطنية” على قرارات النقابة في المرحلة المقبلة.

يذكر أن نقابة المعلمين خاضت بداية العام الدراسي الحالي 2019-2020 إضرابا عن العمل استمر لمدة شهر، وذلك للمطالبة بعلاوة وظيفية، حيث وافقت الحكومة بالفعل على تلك الزيادة وأدرجت ضمن موازنة العام 2020.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: